ينوي بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة ومتصدر الترتيب الحالي العودة الى سكة الانتصارات عندما يحل ضيفا على اينتراخت فرانكفورت السبت في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ الذي يتصدر برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط امام هرتا برلين، فرط باول نقطتين في المرحلة السادسة عندما تعادل مع ضيفه كولن 1-1 مباشرة بعد خسارته امام اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في دوري ابطال اوروبا.

وجاء تصميم العملاق البافاري على الفوز على لسان المهاجم توماس مولر الذي قال "مع المدرب الجديد حققنا الفوز في اول 8 مباريات في مختلف المسابقات، لكن ليس في آخر مباراتين".

واضاف مولر "لا زلنا في صدارة الترتيب وسنتجاوز بالتأكيد دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، ولا حاجة لرؤية الاشياء بمنظار اسود".

وحل المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في بداية الموسم محل الاسباني جوسيب غوارديولا الذي انتقل للاشراف على مانشستر سيتي الانكليزي.

من جانبه، خسر فرانكفورت قبل اسبوعين امام فرايبورغ في المرحلة السابقة لكنه لم يخسر على ملعبه في مبارياته الست الاخيرة.

وعجز اينتراخت عن التسجيل في المباريات الثماني الاخيرة التي جمعته مع بايرن ميونيخ وتحديدا منذ 2011، فيما فاز الفريق البافاري 7 مرات وتعادلا سلبا في اللقاء الثامن.

وستكون المباراة ضد اينتراخت بروفة اخيرة لبايرن ميونيخ للقاء ضيفه ايندهوفن الهولندي الاربعاء المقبل في الجولة الثالثة في المسابقة الاوروبية الام حيث يطمح الى تحقيق فوزه الثاني، اضافة الى اعادة الثقة وطمأنة جماهيره بعد الخسارة امام اتلتيكو.

وسيكون اللقاء ايضا عبارة عن نزال بين هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 5 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، والكسندر ماير هداف اينتراخت (3 اهداف).

ويملك بايرن عدة اوراق رابحة منها المدافع جوشوا كيميتش الذي سجل 5 اهداف في آخر 6 مباريات مع فريقه في مختلف المسابقات، بينما لا يزال مولر ينتظر تسجيل هدفه الاول علما بأنه سجل ثنائيتين لمنتخب بلاده في 3 مباريات ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

من جانبه، سيحاول بوروسيا دورتموند وصيف البطل وصاحب المركز الثالث (12 نقطة) القيام بنفس مهمة بايرن بعد سقوطه في آخر مباراة امام باير ليفركون صفر-2، عندما يفتتح المرحلة الجمعة مع ضيفه هرتا برلين الثاني (14).

 دورتموند والاصابات 

ويعاني بوروسيا دورتموند الذي سيرحب بعودة الجناح ماركو ريوس من الاصابة، من ازمة لاعبين بسبب الاصابات فهو يشكو اصلا من غياب اندريه شورله وغونزالو كاسترو وزفن بندر واريك دورم، وانضم اليهم اليوناني سقراطس (فخذ) والبرتغالي رافايل غيريرو (فخذ) والبولندي لوكاس بيشتشيك (ركبة) بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم.

ولن يستطيع الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه (19 عاما) بدوره اللعب بسبب الاصابة مع منتخب فرنسا دون 21 عاما.

في المقابل، لا يشكو هرتا برلين الذي مني بهزيمة واحدة امام بايرن ميونيخ، من اي مشاكل على صعيد اللاعبين فضلا عن ان مهاجمه البوسني وداد ايبيسيفيتش شريك في صدارة ترتيب الهدافين (5 اهداف).

وفوز بوروسيا على هرتا يعني تحقيق رجال توماس توخيل رقما قياسيا يتمثل بعدم الخسارة في 25 مباراة على ارضهم.

وسيحاول شالكه تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد ان تخطى 5 هزائم متتالية وتخلى عن قاع الترتيب عندما يحل ضيفا على اوغسبورغ، فيما سيسعى هامبورغ بقيادة مدربه الجديد ماركوس غيسدول الى ان يحذو حذو شالكه بترك المركز الاخير على حساب ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع.

ويختتم لايبزيغ الوافد الجديد والذي لم يذق طعم الهزيمة مع بايرن ميونيخ وهوفنهايم، المرحلة في ضيافة فولفسبورغ الاحد.

ويلعب السبت ايضا كولن مع اينغلوشتات، وهوفنهايم مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن، والاحد ماينتس مع دارمشتات.