يبحث برشلونة حامل اللقب في اخر موسمين ووصيفه ريال مدريد عن وضح حد لنتائجهما المتذبذبة في الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما يستقبل الاول ديبورتيفو لاكورونيا، ويحل الثاني على ريال بيتيس السبت في المرحلة الثامنة.

وبعد بداية مقبولة لبرشلونة حقق فيها 3 انتصارات في 4 مباريات، وسحق ريال بيتيس 6-2 وسلتيك الاسكتلندي 7-صفر (في دوري ابطال اوروبا) وسبورتنيغ خيخون 5-صفر، تراجع اخيرا في ظل غياب نجمه المصاب الارجنتيني ليونيل ميسي فخسر امام الافيس 1-2 وسلتا فيغو 3-4.

ونتيجة لهذا التذبذب في النتائج، تراجع رجال المدرب لويس انريكي الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة في 7 مباريات، بفارق نقطتين عن اتلتيكو مدريد المتصدر.

في المقابل، حقق ريال مدريد بداية رائعة فاز خلالها في 4 مباريات على التوالي، بيد ان رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تعادلوا 3 مرات امام فياريال (1-1) ولاس بالماس (2-2) وايبار (1-1)، ما رفع مستوى الانتقاد ضد النجم السابق.

وتنفس برشلونة الصعداء بعد عودة ميسي افضل لاعب في العالم 5 مرات، الى تمارين الفريق الكاتالوني الاربعاء بعد غياب 3 اسابيع اثر اصابة عضلية بفخذه، ولو ان عودته الى المباريات لن تكون في مباراة لاكورونيا الثالث عشر في الترتيب.

وتعرض ميسي (29 عاما) لتمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه اتلتيكو مدريد 1-1 في 21 ايلول/سبتمبر الماضي.

وانضم الى ميسي في تمارين حامل اللقب قلب الدفاع الفرنسي صامويل اومتيتي المصاب في اربطة ركبته، واشار النادي الى ان الدوليين اندريس انييستا وجيرار بيكيه وسيرخيو بوسكيتس عادوا الى تشكيلة المدرب انريكي بعد فترة التوقف الدولية.

ويعاني برشلونة من اصابة سيرجي روبرتو والحارس البديل الهولندي ياسبر سيليسن، مع الظهير جوردي البا ولاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش.

وستكون مواجهة لاكوروينا بثمابة الاعداد الاخير قبل زيارة مانشستر سيتي الانكليزي ملعب كامب نو في مباراة قمة ضمن دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، والتي ستشهد عودة المدرب جوسيب غوارديولا لمواجهة فريقه السابق.

وبعد اطلاقه مشروعا لتحديث ملعب سانتياغو برنابيو بتمويل من صندوق الاستثمار في امارة ابو ظبي، يزور ريال مدريد الاندلس لملاقاة ريال بيتيس الخامس عشر قبل استقبال ليخيا وارسو البولندي الثلاثاء المقبل في دوري ابطال اوروبا.

وقال قلب دفاعه المصاب سيرخيو راموس انه يهدف الى العودة باسرع وقت الى التشكيلة البيضاء، فيما يتعافى لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والظهير البرتغالي فابيو كوينتراو.

واصيب راموس (30 عاما) الذي تعرض لانتقادات هذا الموسم وتسبب باربع ركلات جزاء في 11 مباراة مع منتخب بلاده وفريقه، في اربطة ركبته اليسرى خلال المباراة مع البانيا (2-صفر) الاحد في تصفيات مونديال 2018.

واشارت الصحف المحلية الى غياب راموس عن الملاعب بين 5 و6 اسابيع، ويتوقع ان يكون جاهزا للدربي مع اتلتيكو مدريد في 19 تشرين الثاني/نوفمبر.

وتضم لائحة مصابي ريال صانع الالعاب الكرواتي المميز لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو.

واعلن ريال بطل اوروبا الاربعاء تمديد عقد لاعب الوسط الالماني طوني كروس (26 عاما، 74 مباراة دولية) عامين اضافيين حتى 2022.

وتأقلم لاعب الوسط الالماني بسرعة مع الفريق الاسباني وهو من الاساسيين في تشكيلة المدرب الحالي زيدان.

 رونالدو يختم مشواره مع الابيض؟ 

واشارت تقارير اسبانية الى ان نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 عاما) سيمدد عقده مع فريق العاصمة حتى 2021، لتتقلص امال عودته الى فريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الى ان رونالدو سينال 23 مليون يورو سنويا، ليصبح اللاعب الثاني الاكثر دخلا بعد ميسي.

صحيح ان ريال مدريد لم يخسر بعد على غرار جاره اتلتيكو، الا ان الاخير يتصدر بفارق الاهداف معوضا تعادليه المبكرين مطلع الموسم، وهو يستقبل غرناطة متذيل الترتيب واحد فريقين مع اوساسونا لم يحققا اي فوز في 7 مباريات.

وحقق اتلتيكو مدريد انطلاقة كاملة في دوري الابطال على غرار برشلونة، بفوزين على ارض ايندهوفن الهولندي 1-صفر وضيفه بايرن ميونيخ الالماني 1-صفر، وهو يحل على روستوف الروسي الاربعاء المقبل في الجولة الثالثة.

ويبحث اشبيلية عن الحفاظ على مركزه الثالث عندما يحل على ليغانيس الحادي عشر، فيما يستقبل فياريال الخامس سلتا فيغو العاشر.

ويلعب الجمعة في الافتتاح لاس بالماس مع اسبانيول، والاحد الافيس مع ملقة، واتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وسبورتينغ خيخون مع فالنسيا، والاثنين ايبار مع اوساسونا في الختام.