رغم عقد الرعاية الضخم الذي ابرمته شركة "نايكي" الأميركية مع نادي تشيلسي الإنكليزي، إلا ان قميص نادي برشلونة الإسباني الذي يحمل نفس العلامة لا يزال هو أغلى القمصان في العالم، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "سبورت" الإسبانية .

&ونشرت الصحيفة التي تصدر من إقليم كتالونيا، تقريرًا تضمن القمصان العشرة الأغلى في العالم، وفق&ما يمنحه الراعي الرسمي الأول للنادي من إيرادات في الموسم الواحد نظير أن يضع النادي شعار الراعي على قمصانه.
&
ورغم العروض المغرية التي تقدمها الشركة الأميركية "نايكي" للأندية الأوروبية في المواسم الأخيرة، فإن منافستها الألمانية "اديداس" تبقى حاضرة بقوة في الملاعب الأوروبية بدليل انها ترعى خمسة قمصان من ضمن العشرة الأوائل مقابل ثلاثة قمصان فقط لشركة "نايكي" وقميص واحد لشركة "بوما" الألمانية وآخر لشركة "نيو بالانس" الأميركية.
&
و تصدر قميص نادي برشلونة الإسباني الترتيب كأغلى قميص في العالم بـ 105 ملايين يورو تصبها شركة "نايكي" في خزينة النادي الكتالوني سنوياً وفق العقد الجديد المبرم بين الطرفين في عام 2016 لتستمر العلاقة بينهما لأعوام أخرى، بعدما بدأت في نهاية التسعينات وحلت محل شركة "كابا"، حيث حقق البارسا مع الشركة الأميركية انجازات تاريخية، كان ابرزها إحرازه للقب دوري &أبطال أوروبا بواقع أربع مرات.
&
ويأتي ثانيًا قميص مانشستر يونايتد الإنكليزي بشعار الشركة الأميركي " نايكي " التي تضخ في خزينة النادي 96 مليون يورو، مع العلم أن الشياطين الحمر&قد اختاروا إرتداء العلامة الأميركية مباشرة بعد تتويجهم بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1999 بعدما كانوا يرتدون سابقاً علامة الشركة المحلية " أمبرو".
&
وجاء ثالثاً قميص نادي بايرن ميونيخ الألماني مع بشعار الشركة الألمانية " اديداس" &بـ 80 مليون يورو، حيث يرتبطان مع بعضهما البعض منذ السبعينات من القرن العشرين.
&
وحل رابعاً قميص نادي تشيلسي الإنكليزي بشعار شركة " نايكي "، والذي سيرتديه بداية من الموسم الجديد 2017-2018 والبالغ قيمته 72 مليون يورو سنوياً ليحل محل اديداس بعد 11 موسمًا من التعاون الوطيد بينهما.
&
وفي المركز الخامس يتواجد قميص نادي ريال مدريد الإسباني بشعار الشركة الألمانية "اديداس" &بـ 40 مليون يورو، حيث يرتبطان يبعضهما البعض منذ منتصف التسعينات.
&
ثم يأتي سادساً &قميص نادي آرسنال الإنكليزي بشعار الشركة الألمانية "بوماط بـ 39 مليون يورو، وهي العلامة التي حلت محل " نايكي" منذ عام 2013 .
&
وفي المركز السابع نجد قميص نادي ليفربول الإنكليزي بشعار الشركة الأميركية " نيو بالانس"، حيث تضخ في خزينة النادي سنوياً ما يصل إلى 32 مليون يورو.
&
وحل ثامناً قميص نادي ميلان الإيطالي بشعار الشركة الألمانية "اديداس"، والتي تدعم النادي سنويًا بـ 26 مليون يورو ، ثم يحتل تاسعاً قميص نادي يوفنتوس الإيطالي بنفس شعار الشركة، وذات الدعم المالي.
&
ويأتي عاشراً وأخيراً قميص نادي باريس سان جيرمان الفرنسي&بشعار الشركة الأميركية " نايكي " بقيمة سنوية تبلغ 23 مليون يورو .