باتت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا آخر المصنفات في المربع الاخير من دورة تيانجين الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 500 الف دولار، بعد انسحاب البولندية انييسكا رادفانسكا الاولى وحاملة اللقب وخروج البورتوريكية مونيكا بويغ من دور الثماني.

في ربع النهائي اليوم الجمعة، فازت كوزنتسوفا الثانية على اليابانية ناومي اوساكا 2-6 و6-4 و7-6 (7-3)، وضربت موعدا مع الاميركية اليسون ريسك، بطلة النسخة الاولى عام 2014، التي تغلبت على الصينية تشين يون هان 6-3 و6-3.

واعلنت رادفانسكا الخميس انسحابها من الدورة، وقالت "انها نهاية الموسم، واعتقد بان الجميع يعاني من الاصابات"، مشيرة الى ان اصابتها تفاقمت خلال هذه الدورة وانها فضلت الانسحاب على ان تكون في افضل حالاتها في بطولة الماسترز من 23 الى 30 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في سنغافورة والتي تجمع افضل 8 لاعبات في العالم.

وبلغت رادفانسكا التي كانت مرشحة بقوة للاحتفاظ باللقب، امس ربع النهائي بفوز سهل على الروسية يفغينيا رودينا بسهولة 6-1 و6-1، وكان مقررا ان تلتقي مع الصينية شواي بينغ التي تغلبت على التايوانية كاي-تشن تشانغ 6-3 و6-2.

واحرزت رادفانسكا اللقب في النسخة الثانية بفوزها على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 6-2 و6-2.

وستلعب بينغ مع الوصيفة كوفينيتش التي اخرجت البورتوريكية مونيكا بويغ الخامسة وصاحبة ذهبية اولمبياد ريو 2016، بفوزها عليها 6-4 و6-3.