واصل باريس سان جرمان صحوته وانتزع المركز الثاني من موناكو بفوزه الثمين على مضيفه نانسي الوافد حديثا الى دوري الاضواء 2-1 السبت على ملعب "مارسيل بيكو" وامام 17 الف متفرج في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحسم باريس سان جرمان نتيجة المباراة في شوطها الاول بهدفين لجناحه البرازيلي لوكاس مورا من ركلة حرة جانبية سددها مباشرة داخل المرمى (13) ومهاجمه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني بتسديدة ساقطة من داخل المنطقة اثر كرة خاطئة من احد المدافعين (18) رافعا رصيده الى 10 اهداف في صدارة لائحة الهدافين.

وقلص نانسي الفارق مطلع الشوط الثاني عبر ألو ديارا (55).

وهو الفوز الثاني على التوالي لباريس سان جرمان بعد الاولى على بوردو في المرحلة الثامنة، والسادس هذا الموسم مقابل تعادل وخسارتين فرفع رصيده الى 19 نقطة بفارق الاهداف امام موناكو الذي كان خسر امام ضيفه تولوز 1-3 امس الجمعة في افتتاح المرحلة وبفارق 4 نقاط خلف نيس المتصدر والذي كان تغلب على ليون 2-صفر امس ايضا.

واستعد الفريق الباريسي جيدا لاستضافته بال السويسري الاربعاء المقبل في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، علما بانه سيستقبل مرسيليا في الكلاسيكو الفرنسي الاحد المقبل.

في المقابل، مني نانسي بخسارته الثالثة على التوالي والسادسة هذا الموسم وبقي في المركز الاخير برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين.

غانغان وليل

وصعد غانغان الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على ضيفه ليل بهدف وحيد سجله سلون بريفا في الدقيقة 32.

نانت ولوريان

وعاد نانت بفوز ثمين على مضيفه لوريان بهدفين نظيفين سجلهما المغربي ياسين بامو (42) والبلجيكي غيوم جيليه (74) مقابل هدف لبيار-ايف هامل (80).

انجيه وباستيا

وحذا انجيه حذو نانت وحقق فوزا غاليا على مضيفه باستيا بالنتيجة ذاتها.

وسجل السنغالي فامارا دييديو (26 و56) هدفي انجيه، والكونغولي تييفي بيفوما كولوسا (45) هدف باستيا.

مونبلييه وكاين

وحقق مونبلييه فوزا صعبا على ضيفه كاين بثلاثة اهداف للتشادي نينغا كاسيمير (2 و77) والبينيني ستيف مونييه (65) مقابل هدفين للتونسي علاء الدين يحيى (8) والكرواتي ايفان سانتيني (69).

وطرد مونييه في الدقيقة 72.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءات رين مع بوردو، وسانت اتيان مع ديجون، ومرسيليا مع متز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 23 نقطة من 9 مباريات

2- باريس سان جرمان 19 من 9

3- موناكو 19 من 9

4- تولوز 17 من 9

5- غانغان 14 من 9

 

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان ونانسي