احتفى المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمرور 12 عاماً من ظهوره الرسمي الأول بألوان نادي برشلونة الإسباني عندما أشركه المدرب الهولندي فرانك رايكارد بديلا للبرتغالي ديكو في المباراة التي جمعت البارسا بغريمه وجاره نادي إسبانيول في الـ 16 من شهر أكتوبر لعام 2004 .

&وكان ميسي حينها يبلغ من العمر 17 عاماً و 22 يوماً، ويعتبر لاعباً مغموراً، &لا احد يعرف إسمه أو ما يملكه من موهبة، ليلعب بجانب أسماء كبيرة استعان بها النادي لاستعادة هيبته وأمجاده على غرار البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم (في ذلك الوقت) والبرتغالي ديكو والكاميروني صامويل ايتو.
&
ونجح ميسي بعدها بأشهر وخلال نفس الموسم وفي مسابقة كأس الملك في تسجيل أول هدف له لبرشلونة في الأول من شهر مايو من عام 2005 ضد نادي الباسيتي، قبل أن يصبح "البرغوث " أفضل هداف في تاريخ ناديه الكتالوني وفي تاريخ الدوري الإسباني، وأفضل هداف لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل إجماليا 461 هدفًا في كافة الاستحقاقات، منها 316 هدفاً في بطولة "الليغا".
&
وتزامنت مسيرة ميسي في "الكامب نو" بانجازات تاريخية، ساهم الدولي الأرجنتيني في تحقيقها بعدما توج بـ 29 بطولة في مختلف المسابقات المحلية والدولية ، حيث أحرز لقب الدوري الإسباني 8 مرات وكأس الملك 4 مرات، وكأس السوبر الإسباني 7 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، ومثلها في بطولة كأس العالم لأندية، كما توج " البرغوث " مع البارسا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 5 مرات في إنجاز تاريخي لم يسبق إليه أي نجم من نجوم كرة القدم.
&
وعبر تاريخ نادي برشلونة العريق، لم يسبق له ان عاصر لاعبًا بمواصفات ميسي، الذي جمع بين المهارات والفعالية، رغم ان تاريخ النادي متخم بالأسماء الكبيرة.
&