اعترف مهاجم فيردر بريمن عثمان مانيه بان تسجيله باكورة اهدافه في الدوري الالماني لكرة القدم هو حلم تحقق وذلك بعد سنتين من هروب هذا الشاب اللاجىء من غامبيا.

وسجل مانيه البالغ من العمر 19 عاما هدف الفوز لفيردر بريمن 2-1 في مرمى باير ليفركوزن ليعيش قصة خيالية بعد ان استهل الموسم الجديد على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

وقال مانيه "لا يمكن ان اصدق ما حصل. انه احد اكبر احلامي الذي تحقق. هل هذا حقيقة ام اني احلم؟".

وتابع "انها اعظم لحظة في حياتي، من الصعب وصف شعوري، كنت فخورا كوني اول لاعب من غامبيا يخوض اربع مباريات في البوندسليغا، اما الان فانا فخور بان اكون اول لاعب من بلادي يسجل هدفا".

وكان مانيه ترك عائلته وتوجه الى اوروبا عام 2014 حيث طلب اللجوء في المانيا ووضع في احد مخيمات اللاجئين في بريمن حيث بدأ ممارسة كرة القدم.

وسجل مانيه 15 هدفا للنادي المحلي بلومنتهالر وعلى الرغم من محاولة اندية شالكه، فولفسبورغ وهامبورغ التعاقد معه، قرر البقاء في بريمن وانضم الى الفريق الرديف في المدينة في اذار/مارس عام 2015.

وخاض مانيه اول مباراة رسمية له في الدوري الالماني قبل اربعة اسابيع فقط وتحديدا ضد ماينتس في 21 ايلول/سبتمبر الماضي وقام بتقبيل ارضية الملعب واغرورقت عيناه بالدموع بعد تسجيله في مرمى ليفركوزن.

وقال مدرب بريمن المؤقت الكسندر نوري "لم تكن الامور سهلة بالنسبة الى عثمان، لكنه بذل جهودا كبيرة للوصول الى ما وصل اليه".