فتح اللاعب الدولي البرازيلي السابق رونالدو قلبه لإذاعة أوندا سير" الإسبانية، حيث تحدث عن العديد من الأمور الخفية المتعلقة بمشواره الرياضي الطويل الحافل، وانتقد من خلالها مدربه في نادي ريال مدريد الإسباني، فابيو كابليو.

 وقال رونالدو، في تصريحاته الإذاعية:" لا أشتاق للتدريبات، لأنها لم تكن أوقاتاً ممتعة".
 
ورداً على سؤال حول مدى صحة الأخبار المتعلقة عن غياباته المتكررة عن تدريبات الفرق التي لعب في صفوفها، قال الظاهرة البرازيلية:"لم أصل متأخراً للتدريبات إلا مرتين في نفس الأسبوع و لذلك تم تضخيم الأمر..كان ذلك مع ساكي (عمل كمدير رياضي لريال مدريد في سنة 2005)، في المرة الأولى صرخ في وجهي ثم فرض عقوبة، وفي المرة الثانية قلت له إما الصراخ وإما العقوبة". 
 
وأضاف رونالدو متحدثاً عن بعض الطرائف التي حدثت له بسبب الصورة التي التصقت به حول "عدم الانضباط " خارج الملاعب، فقال: "فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد طلب مني عدم السهر والبقاء في المنزل أكثر كما يفعل لويس فيغو، فقلت له لو كنت أملك زوجة مثل زوجة فيغو لبقيت أكثر في المنزل".
 
وسُئل البرازيلي رونالدو عن علاقته بمدربه السابق الإيطالي فابيو كابيلو، الذي أشرف عليه ضمن نادي ريال مدريد في موسم 2006-2007، فأجاب قائلاً: "لم يكن مدرباً ذكياً، كما أنه لم يكن من المدربين المقربين مني".
 
وكان المدرب الروماني ميرشا لوشيسكو، قد صرح مؤخراً أنّ المشوار الاحترافي للاعب الدولي السابق رونالدو، كان من الممكن أن يكون أكثر تألقاً لو كان المهاجم البرازيلي أكثر انضباطاً في نمط حياته، حيث أشرف المدرب المخضرم على "الظاهرة" في موسم 1998-1999.