بلغ بنغالورو الهندي المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعدما جرد ضيفه جوهر دار التعظيم الماليزي من اللقب بالفوز عليه 3-1 الاربعاء على استاد سري كانتيرافا في مدينة بنغالور في اياب نصف النهائي.

وسجل سونيل شهيتري (41 و67) والاسباني خوان انطونيو (75) اهداف بنغالورو، وشفيق رحيم (11) هدف جوهر دار التعظيم.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في جوهر بهرو في 28 ايلول/سبتمبر الماضي.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها بنغالورو المباراة النهائية للمسابقة ولحق بالقوة الجوية العراقي الذي كان حجز بدوره بطاقته الى النهائي الاول في تاريخه بفوزه على مضيفه العهد اللبناني 3-2 ايابا امس الثلاثاء بعدما كانا تعادلا 1-1 ايضا ذهابا.

وتقام المباراة النهائية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الدوحة.

وهي المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا العام حيث التقيا في دور المجموعات، ففاز جوهر دار التعظيم 3-صفر ذهابا على ارضه و1-صفر ايابا في بنغالور.

وكان جوهر دار التعظيم توج باللقب للمرة الاولى في تاريخه عقب فوزه على استقلال دوشانبيه الطاجيكستاني 1-صفر في الدور النهائي الموسم الماضي، علما بان الفريقين استفادا من ايقاف منافسيهما الكويتيين القادسية والكويت على التوالي بسبب التدخل الحكومي في الشؤون الكروية.

وكان القادسية فاز على جوهر دار التعظيم 3-1 ذهابا، والكويت على استقلال دوشنبيه 4-صفر، قبل ان يحرما من خوض دور الاياب فكان التأهل من نصيب الفريقين الماليزي والطاجيكستاني.