لحقت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة اولى وحاملة اللقب بالاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة الى نصف نهائي دورة موسكو الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها نحو 760 الف دولار، بفوزها على المجرية تيميا بابوش التاسعة 7-5 و6-7 (2-7) و6-2 الخميس في ربع النهائي.

وكانت سفيتولينا اولى المتأهلات الى دور الاربعة بتغلبها على الكرواتية انا كونيوه بسهولة 6-1 و6-1.

وهي المواجهة الثانية بين كوزنتسوفا وسفيتولينا وستكون ثأرية للروسية التي خسرت المواجهة الاولى عام 2014 في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى.

وكانت كوزنتسوفا توجت بلقب العام الماضي بتغلبها على مواطنتها اناستاسيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-1.

وتملك كوزنتسوفا المشاركة ببطاقة دعوة، فرصة اللحاق ببطولة الماسترز الختامية للموسم في سنغافورة التي تنطلق في 23 تشرين الاول/اكتوبر الجاري، في حال التتويج في موسكو، اذ ستتقدم حينها على البريطانية جوانا كونتا الثامنة عالميا التي انسحبت من دورة موسكو بداعي الاصابة.

وباتت البطاقة الاخيرة الى بطولة الماسترز محصورة بين كونتا وكوزنتسوفا بعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية عالميا منها بسبب الاصابة.

وخرجت الروسية الاخرى داريا كاساتكينا الثامنة من الدور ربع النهائي بخسارتها امام الالمانية يوليا جورج 5-7 و1-6.

وتلتقي جورج في الدور المقبل مع الاسترالية داريا غافريلوفا التي تغلبت على بافليوتشنكوفا السابعة 7-5 و4-6 و6-3.

ولدى الرجال، تابع الروسي دانييل مدفيديف الصاعد من التصفيات مغامرته وبلغ ربع النهائي بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الرابع 3-6 و6-3 و6-1.

ويلتقي مدفيديف في الدور المقبل مع الفرنسي ستيفان روبير.

وخرج ايضا الروسي اندري كوزنتسوف الثامن بخسارته امام البرازيلي توماس بيلوتشي 3-6 و6-3 و3-6، ليضرب الاخير موعدا مع الالماني فيليب كولشرايبر الثالث والفائز على الصربي دوسان لايوفيتش 7-5 و3-6 و6-3.

كما خرج الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت المصنف اول بخسارته امام الروسي الكسندر بوبليك الصاعد من التصفيات 2-6 و5-7، ليضرب الاخير موعدا مع الاسباني الاخر بابلو كارينيو بوستا السادس.