استعاد النجمة ثقة جمهوره العريض بعدما نفض غبار النتائج المتردية التي حققها في المراحل الأربع الأولى إذ حقق فوزه الأول هذا الموسم على مضيفه التضامن صور 3 – 1 أمام زهاء أربعة آلاف متفرج في افتتاح المرحلة الخامسة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وفوز النبيذي جاء بعد إحداث الإدارة الصدمة الايجابية في الفريق بتعيين جمال الحاج مديرا فنيا بدلا من المستقيل الروماني تيتا فاليريو وكان لقرار الإدارة وقعه الايجابي على الفريق الذي قدم مباراة هي الافضل هذا الموسم مع عرض فني مميز من كل لاعبيه خصوصا الدولي السابق نادر مطر الذي شكل مع حسن المحمد ثنائيا مميزا على الجهة اليمنى، كما استعاد اللاعب السوري الدولي عبد الرزاق الحسين مستواه المعهود فكان كتلة نشاط في وسط الملعب الى جانب القائد العائد عباس عطوي.

من جهته، ظهر التضامن في النصف الأول للقاء على نحو جيد بقيادة رضا عنتر الذي استعمل خبرته الكبيرة مع الفريق إلا ان التضامن اصطدم برد فعل النجمة العنيف والذي كان لا يحتمل اي تعثر جديد.

واقترن فوز النجمة بأداء مميز من كل اللاعبين الذي تخطوا الانطلاقة الصعبة وذيولها ولعبوا بمستوى عال وبطريقة سريعة.

 وعلى الرغم من التقدم السريع للتضامن في الدقيقة الرابعة عندما خطف الفلسطيني وسيم عبد الهادي الكرة من خالد تكه جي وارسلها أمامية بينية الى السنغالي لامين فاني فسددها زاحفة من داخل المنطقة الى يمين الحارس ربيع الكاخي الذي استغل سوء مراقبة المدافع الصربي بيتار بلانيتش الكاخي، لكن الأفضلية كان للفريق النبيذي الذي كان الأحسن انتشاراً والأكثر تهديداً لمرمى الحارس الصوري هادي خليل عبر رأسية المغربي الضعيفة التي أمسكها الحارس (18)، وأتبعها خالد تكه بتسديدة جانبت القائم الأيمن (21)، وارسل مطر كرة عرضية ارتدت من القائم الايمن ثم أبعدها مدافع التضامن محمد فاعور من على خط المرمى (39).

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب النجمة جمال الحاج تبديلاً هجومياً بإشراك نجله يوسف الحاج وإعادة عطوي الى الدفاع فضلاً عن إعادة توزيع اللاعبين داخل أرض الملعب معولاً على الكثافة العددية في الهجوم وأثمرت هذه التغييرات عن إدراك التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر تدخل محمد فاعور على نادر مطر انبرى لها السوري عبد الرزاق الحسين وسددها زاحفة الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس هادي خليل (58).

 ومنح الهدف ثقة أكبر للاعبي النجمة والجمهور، في المقابل قام التضامن بمحاولات عدة كان لها دفاع النجمة والحارس الكاخي بالمرصاد، وتواصل الضغط الى ان منحه أكرم المغربي التقدم برأسية الى قلب المرمى مستغلاً عرضية متقنة من الحسين عن الجهة اليسرى (78)، وبعد دخوله بدقيقة واحدة قاد الاحتياطي محمد المرقباوي "ايكر" مرتدة سريعة ومرر كرة خلفية الى الحسين الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس خليل لتتهيأ أمام المرقباوي مجدداً فتلاعب بالمدافعين وسدد كرة زاحفة الى الزاوية اليمنى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.

واستعاد الاجتماعي طرابلس توازنه محققا فوزه الثاني على حساب ضيفه الاخاء الأهلي عاليه 1 –صفر.

 وجاءت المباراة ضعيفة المستوى عموماً إذ بدا المضيف الطرف الافضل فيما لعب الفريق الجبلي مباراته الأولى بإشراف المدرب الفلسطيني اسماعيل قرطام.

ويدين الاجتماعي بالفوز الى لاعبه هشام النابلسي الذي سجل هدف الفوز من تسديدة بعيدة أرسلها زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الجبلي علي الحارس (68).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- السلام زغرتا 12 نقطة من 4 مباريات

2- العهد 9 من 3

3- الصفاء 7 من 4

4- النبي شيت 6 من 4

5- التضامن صور 6 من 5

6- الاجتماعي 6 من 5