أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن توصله لاتفاق مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بشأن عقوبته القاضية بعدم دخول سوق الانتقالات لفترتين كاملتين، حيث وافق النادي المدريدي على عدم المطالبة بإيقاف تنفيذ العقوبة في فترة الانتقالات الشتوية، لحين تحسم المحكمة الرياضية في طعنه، وذلك مقابل تسريع المحاكمة.

وكان الفيفا قد عاقب أتلتيكو مدريد ومواطنه ريال مدريد في 14 كانون الثاني/يناير الماضي بمنعهما من ضم لاعبين جدد لفترتين متتاليتين لمخالفتهما الشروط في انتقال اللاعبين القاصرين على غرار مواطنهما برشلونة في 2014.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان رسمي أن أتلتيكو مدريد لن يقوم بأية تعاقدت في الميركاتو الشتوي المقبل، لكنه سيتعرف بالمقابل بشكل رسمي على القرار النهائي لمحكمة التحكيم الرياضي قبل الأول من شهر يونيو المقبل، وهو ما سيخوله التخطيط للميركاتو الصيفي دون مشاكل في حالة ما تمت إسقاط العقوبة عنه.

وأكد الفيفا أن تخلي نادي العاصمة الإسبانية عن المطالبة بإيقاف تنفيذ العقوبة لا يعني تخليه عن المطالبة بإسقاط العقوبة عنها، إذ أن أتلتيكو مدريد مازال يرى أن العقوبة قاسية مقارنة بالخروقات المرتكبة، ويلتمس إلغاء العقوبة أو تخفيفها في أسوأ الحالات.

وأثار هذا الاتفاق استياء مدرب أتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني خصوصا وأنه يسعى للتعاقد مع لاعب من أجل تعويض مواطنه أوغوستو فيرنانديز الذي تعرض لإصابة خطيرة ستحرم جهود الفريق من خدماته حتى نهاية الموسم.