صعد المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي برشلونة الإسباني إلى المركز الخامس في قائمة اللاعبين أصحاب الرواتب الأسبوعية الأعلى في العالم ، مستفيدا من تمديد عقده مع البارسا لغاية عام 2021 بعدما عمدت إدارة النادي إلى تحسين راتبه وإغلاق الباب أمام الأندية الراغبة بضمه &.

&وبحسب تقرير لصحيفة " ذا صن " البريطانية فان نيمار يحتل المركز الخامس على الصعيد العالمي براتب أسبوعي قدره 275 ألف جنيه إسترليني ، وهو نفس الراتب الأسبوعي الذي يتقاضاه زميله في الفريق المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قد يرتفع راتبه الأسبوعي مجدداً بعد تمديد عقده لما بعد عام 2018.
&
و يبقى المهاجم البرازيلي هالك صاحب أعلى راتب أسبوعي في العالم حيث منحه نادي غوانغزو إيفرغراند الصيني راتباً يبلغ 320 ألف باوند إسترليني ، لقاء انتقاله من نادي زينيت الروسي إلى صفوفه في الميركاتو الصيفي المنصرم.
&
ويأتي ثانياً الإيطالي غراتسيانو بيلي الذي غادر نادي ساوثهامبتون الإنكليزي في الانتقالات الصيفية المنصرمة متجها إلى نادي شاندونغ الصيني ليلعب له مقابل راتب أسبوعي قدره 290 ألف باوند ، وهو نفس الراتب الأسبوعي الذي يحصل عليه متوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا من خزينة نادي مانشستر يونايتد ليكون اللاعب الأعلى أجرا في الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
وتراجع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني في الترتيب العالمي إلى المركز الرابع براتب أسبوعي قدره 288 ألف جنيه إسترليني يحصدها من الخزينة الملكية غير ان "الدون" لا يزال صاحب أعلى راتب في الدوري الإسباني.
&
و تراجع الفتي الذهبي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى المركز السابع براتب أسبوعي قدره 260 ألف جنيه إسترليني ، بعدما ظل لمواسم صاحب الراتب الأعلى ، شأنه شأن العاجي يايا تورية الذي حل ثامناً براتب بلغ 230 ألف باوند لا يزال يتقاضاه من خزينة نادي مانشستر سيتي رغم انه لا يلعب في تشكيلة الفريق بقرار من المدرب الإسباني بيب غوارديولا ، إذ يحصل على نفس الراتب الأسبوعي الذي يحصل عليه زميله في الفريق المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو رغم انه الهداف الأول للفريق.
&
و في المركز العاشر نجد المهاجم الغاني أسامواه جيان الذي يتقاضى أجرا أسبوعيا يقدر بـ 227 ألف جنيه إسترليني من خزينة نادي شنغهاي شينهوا الصيني الذي يلعب له منذ عام 2015.