كشفت تقارير صحفية عن تعثرت المفاوضات بين نادي ريال مدريد الإسباني ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو حول تمديد عقده، بسبب خلاف على مدة العقد.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن إدارة النادي الملكي والنجم البرتغالي توصلا إلى اتفاق حول الشروط المالية التي تقضي بحصول رونالدو على 21 مليون يورو سنويا في عقده الجديد، بعد خصم الضرائب، مع العديد من الحوافز المالية الأخرى المتعلقة بالمستويات التي يقدمها.

لكن الصحيفة أشارت إلى ان ريال مدريد ورونالدو لم يتفقا بشأن مدة العقد، إذ أن رونالدو طالب الحصول على عقد لمدة خمس سنوات ينتهي بنهاية موسم 2020-2021، حيث سيصل إلى 36 عاما.

أما بالنسبة للنادي الملكي فإنه يرغب في تمديد عقد رونالدو لأربع سنوات فقط، أي حتى يونيو 2020، بسبب المخاوف المتعلقة بتراجع لياقته البدنية والإصابات، وعدم التأكد من قدرته على الاستمرار على نفس المستوى في الملاعب لفترة أطول.

وتعتقد إدارة نادي ريال مدريد أن اللاعب البرتغالي يجب أن يحصل على عقد لأربع سنوات على الأكثر حتى يصل إلى عامه الخامس والثلاثين، مع إمكانية البحث في تمديد عقده لموسم آخر أو أكثر حسبما ترى إدارة النادي الملكي.

ولعب رونالدو أكثر من 11 ساعة للريال في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا حتى الآن هذا الموسم، ولم يحرز سوى 4 أهداف، وهو أسوأ معدل تهديفي له مع النادي منذ وصوله من مانشستر يونايتد في عام 2009.