وجه المدرب الإسباني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي رسالة تهديد شديدة اللهجة إلى بعض نجومه مؤكداً أنه سوف يستبعد أي لاعب لا يلتزم بتنفيذ فلسفته التدريبية فوق الميدان.

وذكرت صحيفة الميرور البريطانية أن غوارديولا وجه رسالة صارمة إلى نجومه بالاستبعاد من التشكيلة الأساسية للفريق في حال لم يلتزموا بتنفيذ التعليمات بشأن الضغط المبكر والمستمر على دفاع المنافسين.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن غوارديولا هدد باستبعاد مواطنه صانع الألعاب ديفيد سيلفا ووضعه على مقاعد الاحتياط إذا لم يلتزم بتنفيذ التعليمات فوق أرضية الميدان.

وأشارت إلى أن سيلفا قد يكون الضحية الثانية للمدرب الإسباني بعد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي استبعده من التشكيلة الأساسية في آخر مباراتين للسيتزن الأولى أمام إيفرتون بالدوري الإنكليزي الممتاز والثانية ضد برشلونة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولفتت إلى أن الثنائي أغويرو وديفيد سيلفا من بين اللاعبين الذين أجبروا إدارة مانشستر سيتي على إقالة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في عام 2013.

وأوضحت أن غوارديولا لا يخاف سطوة الثنائي "المتنفذ" لدى إدارة النادي حيث يعتزم إجراء هيكلة كبيرة داخل صفوف الفريق من بينها قراره بعدم التجديد لستة لاعبين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري هم يايا توريه وبابلو زاباليتا وكليتشي وباكاري سانيا وخيسوس نافاس والحارس الأرجنتيني المخضرم ويلي كاباييرو.

وأكملت أن المدرب الإسباني أبلغ إدارة مانشستر سيتي عدم حاجته للاعبين الأربعة المعارين إلى أندية أخرى هم الحارس الإنكليزي جو هارت المعار إلى تورينو الإيطالي والمدافع الفرنسي إلياكيم مانغالا لاعب فالنسيا ومواطنه الجناح سمير نصري لاعب إشبيلية بالإضافة إلى المهاجم الإيفواري ويلفرد بوني لاعب ستوك سيتي.