تصدر العهد ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب ضيفه الراسينغ بيروت 3–1 على ملعب صيدا البلدي في المرحلة الخامسة.

وتصدر العهد الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف أمام "الحصان الأسود" السلام زغرتا الذي مني بأول خسارة بعد اربعة انتصارات متتالية وكانت أمام مضيفه طرابلس صفر-2.

وستكون الفرصة مؤاتية للعهد للانفرد بالريادة إذا فاز على شباب الساحل في مباراة مؤجلة بينهما لم يتم تحديد موعدها بعد.

وجاء فوز العهد بعد اقل من أسبوع على خروجه من نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، إذ تفرغ الفريق للبطولة المحلية التي يتطلع لاستعادة لقبها بعدما فقده الموسم الماضي في الدقائق الأخيرة لمصلحة الصفاء.

وقدم الفريق الذي يقوده المدرب الألماني روبرت ياسبرت عرضا هجوميا برغم الدفع بلاعبين إحتياطيين، فعول ياسبرت على الرباعي حسن شعيتو وأحمد زريق ومحمد قدوح والمهاجم الصريح النيجيري كبيرو موسى في الخط الامامي، بينما شغل مهدي فحص منطقة الوسط نظرا لغياب عباس عطوي "أونيكا" المصاب.

وخاض الراسينغ المباراة بتشكيلة دفاعية تحملت عبء ضغط العهد طوال الشوط الأول إلا أنها لم تحافظ على نظافة الشباك حيث افتتح حسن شعيتو "موني" التسجيل من مجهود فردي مميز انهاه بتسديدة الى يمين الحارس محمد سنتينا (40)، وبعد خمس دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء للعهد بعدما أمسك مدافع الراسيغ محمد كجك قميص حسين الزين انبرى لها "المتخصص" نور منصور وسددها قوية الى الزاوية اليسرى (45).

وتحسن أداء الراسينغ في الشوط الثاني واندفع هجوميا سعيا الى التعادل فقلص النتيجة عبر مدافع العهد جمال خليفة خطأ في مرمى فريقه بعدما حاول ابعاد عرضية علي عثمان قبل عدنان ملحم فحولها الى يسار الحارس حسين بيطار (53).

وأعاد العهد الفارق الى سابقه من ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم اثر مسك من لاعب الراسينغ محمد صادق على الاحتياطي في العهد جاد الزين سددها منصور قوية الى يسار الحارس سنتينا (71).

وفي عاصمة الشمال، مني السلام زغرتا بخسارته الأولى بعد أربعة انتصارات، أمام مضيفه طرابلس الرياضي صفر– 2 على ملعب طرابلس البلدي.

وجاء الفوز بمثابة الاستفاقة لطرابلس الذي عانى ثلاث خسارات متتالية في المراحل الأربع الأولى، فيما لم يتمكن السلام من مواصلة عروضه القوية بقيادة مدربه التونسي طارق جرايا.

وسيطر طرابلس على المجريات معتمدا على الضغط في وسط الملعب وصد المرتدات السريعة التي يجيدها لاعبو السلام، وافتتح ابو بكر المل التسجيل اثر انفراده وتسديد كرة قوية إلى سقف مرمى الحارس محمود صيداوي اثر تمريرة من أحمد مغربي (20).

وفي الشوط الثاني واصل طرابلس أفضليته وعزز فايز شمسين تقدم فريقه في الدقيقة 77 من تسديده من خارج المنطقة مرت من تحت الحارس صيداوي أثر عرضيه بعيده من ابو بكر المل.

وكان النجمة تغلب في افتتاح المرحلة على التضامن صور 3–1، والاجتماعي طرابلس على الاخاء الأهلي عاليه 1- صفر، وحسم الأنصار القمة بتغلبه على الصفاء 4-3، وحقق النبي شيت حقق فوزه الثالث على حساب شباب الساحل 1-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 12 نقطة من 4 مباريات

2- السلام زغرتا 12 من 5

3- النبي شيت 9 من 5

4- الأنصار 8 من 5

5- الصفاء 7 من 4