سيطر نجوم برشلونة وأتلتيكو مدريد على جوائز رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن الموسم الكروي الماضي 2015-2016، فيما غاب النجم البرتغالي كريستيانو لرونالدو مهاجم ريال مدريد عن الحفل الذي أقيم مساء الاثنين في قصر المؤتمرات في فالنسيا.

وقام الاتحاد الإسباني بمنح عدة جوائز وهي جائزة أفضل لاعب وافد من درجة أدنى، وأفضل حارس وأفضل مدافع وأفضل لاعب وسط وأفضل مهاجم وأفضل لاعب في الدوري وجائزة مستحدثة يطلق عليها "لا ليغا وورلد بلاير" وأفضل لاعب حسب تصويت الجمهور وأفضل لاعب متكامل.

واختير الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد أفضل لاعب في الدوري لموسم 2015-2016، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحصد المهاجم الفرنسي الجائزة بعدما سجل 22 هدفا في 38 مباراة مع اتلتيكو الموسم الماضي ولعب 5 تمريرات حاسمة، مساهما في حلول فريقه ثالثا بفارق 3 نقاط عن برشلونة البطل.

وأبدى رئيس اتلتيكو انريكي سيريزو سعادته الكبيرة بحصول غريزمان على الجائزة، وقال: "انطوان يستحق ذلك، عندما كان يهم بالصعود الى الطائرة من مدريد، تلقى اتصالا شخصيا وكان محبطا للبقاء في مدريد، نحن سعداء جدا بان يكون معنا في الفريق".

وحصل غريزمان على جائزته على أساس جمع بيانات احصائية لموقع متخصص، فيما اختار قادة فرق الدوري باقي الجوائز.

أما جائزة أفضل مهاجم في الليغا فكانت منن نصيب نجم برشلونة ليونيل ميسي، في حين حصد زميله الأوروغوياني لويس سواريز أفضل هداف "بيتشيتشي مع 40 هدفا، جائزة أفضل لاعب غير أوروبي.

واختير الأوروغوياني دييغو غودين لاعب اتلتيكو مدريد جائزة أفضل مدافع، متفوقا على سرجيو راموس ومارسيلو لاعبا ريال مدريد.

وحصد الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد جائزة أفضل لاعب خط وسط، متفوقا على برونو سوريانو من فياريال وسرجيو بوسكيتس من برشلونة، في حين نال السلوفيني يان اوبلاك حارس اتلتيكو مدريد جائزة أفضل حارس مرمى متفوقا على كيلور نافاس من ريال مدريد وكلاوديو برافو حارس برشلونة السابق.

ونال ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد جائزة أفضل لاعب وافد من درجة أدنى في الدوري، متفوقا على ساوؤل نيجويز وأوريازبال.

اما جائزة أفضل مدرب فكانت من نصيب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد متفوقا على مارسيلينو غارسيا مدرب فياريال وإدواردو بيريزو مدرب سيلتا فيغو.