لحق النصر والاهلي بالهلال حامل اللقب والاتحاد الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم إثر فوز الاول على الوحدة 1-صفر، والثاني على هجر 6-1&الثلاثاء في ختام الدور ربع النهائي.

وكان الهلال والاتحاد اول المتأهلين الى دور الاربعة عقب فوز الاول على جاره الشباب 2-صفر، والثاني على مضيفه الباطن 1-صفر امس الاثنين.

وفي نصف النهائي، ضرب النصر موعدا مع جاره الهلال في 27 كانون الاول/ديسمبر المقبل، والاهلي مع جاره الاتحاد في 26 منه.

في المباراة الاولى على ملعب الملك فهد الدولي، سجل محمد السهلاوي الهدف الوحيد في الدقيقة 39.

وكاد الوحدة أن يخطف هدفا مبكرا اثر انفراد يحيى المسلم لكن كرته مرت بجوار القائم (2). وبعد هذه الفرصة فرض النصر أسلوبه على مجريات هذا الشوط ولكن دون خطورة حتى انطلق خالد الغامدي خلف كرة على الطرف الأيمن وصوب قوية علت العارضة بقليل (33)، قبل أن يستقبل محمد السهلاوي كرة داخل المنطقة وسددها على يسار احمد الغامدي (39).

ولاحت فرصة أخرى للنصر لإضافة هدف ثان ولكن ربيع سفياني طوح بالكرة فوق العارضة (43).

وفي بداية الشوط الثاني، تهيأت فرصة محققة للوحدة ولكن المدافع عمر هوساوي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة الى ركنية قبل ولوجها مرماه (47).

وواصل النصر افضليته ولكن هجماته لم تشكل خطورة على المرمى بإستثناء كرة الكرواتي مارين توماسوف التي تصدى لها القائم الوحداوي في الدقيقة الأخيرة.

الأهلي وهجر

وفي المباراة الثانية على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، اكتسح الأهلي مضيفه هجر 6-1.

وتعاقب على تسجيل أهداف الأهلي الذي سيطر على مجريات المباراة بالكامل، حارس مرمى هجر نواف العتيبي (16 خطأ في مرماه) والسوري عمر السومة (22 و36 و39) ومعتز هوساوي (53 من ركلة جزاء) والبديل مهند عسيري (69)، فيما سجل هدف الشرف لهجر لاعبه الغيني نابي سوماه (73).