تجاوز ثنائي نادي برشلونة الإسباني المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز ولاعب الإرتكاز الإسباني سيرجيو بوسكيتس حاجز الـ 1000 دقيقة من حضورهما في مباريات فريقهما هذا الموسم في مختلف البطولات الرسمية التي شارك فيها الفريق على الصعيدين المحلي والقاري.

&وبحسب تقرير لصحيفة "الموندو ديبورتيفو"، فإن بوسكيتس هو اللاعب الأكثر حضورًا في الفريق الكتالوني، بعدما لعب 1016 دقيقة، مستفيداً من جاهزيته الفنية وثقة المدرب لويس انريكي فيه، حيث يضعه كخيار أولاً &بحساباته التكتيكية في خط وسط الميدان، بينما لعب لويس سواريز حتى الآن 1007 دقائق، حيث يعتبر هو الآخر المهاجم الأول للمدرب انريكي بعد تأخر التحاق البرازيلي نيمار بصفوف الفريق، وإصابة الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
ويأتي بعدهما ثلاثة لاعبين بلغوا أو تجاوزوا حاجز الـ 900 دقيقة، بداية بقلب الدفاع جيرارد بيكيه الذي لعب 939 دقيقة قبل أن يصاب في المباراة الأخيرة أمام نادي فالنسيا، بالإضافة إلى المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والحارس الألماني مارك تير شتيغن، والذي لعب كلاهما 900 دقيقة.
&
ولعب متوسط الميدان إيفان راكيتيتش &884 دقيقة مقابل 844 دقيقة لعبها الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن الفريق قرابة الثلاثة أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها، وقلصت من مدة حضوره مع البارسا.
&
في المقابل، لعب المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو 819 دقيقة، بينما شارك زميله سيرجيو روبيرتو في 810 دقائق، في حين ظهر التركي أردا توران خلال 769 دقيقة.
&
وفي بطولة الدوري الإسباني يعتبر لويس سواريز الأكثر حضورًا بين لاعبي برشلونة بعدما لعب 647 دقيقة، يليه البرازيلي نيمار دا سيلفا والحارس الألماني مارك تير شتيغن بـ 630 دقيقة.
&
وشهدت التشكيلة الأساسية للفريق الكتالوني هذا الموسم تغييرات عديدة بعدما اضطر المدرب لويس انريكي إلى إتباع سياسة "المداورة " بسبب عدم جاهزية عدد من اللاعبين نتيجة الإصابات التي تعرضوا لها منذ بداية الموسم، كان آخرهم الثلاثي جوردي ألبا وجيرارد بيكي وأندريس إنييستا.
&