برّر الهولندي فرانك دي بور، مدرب نادي انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، سلبية النتائج التي سجلها مع الفريق بعدم حصوله على الوقت الكافي للوقت لتحضير تشكيلته قبل بداية الموسم.

وقال دي بور، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، قبل مواجهة نادي تورينو، الأربعاء، لحساب الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي:" عندما يكون لديك عدة أسابيع لتحضير فريقك للموسم الجديد، يمكنك التعرف جيداً على حدود وإمكانيات لاعبيك، ما كان يجب فعله في المباريات الودية، نقوم بتجريبه الآن في المباريات الرسمية، الآن يتوجب علينا حل المشاكل التي كان يجب حلها قبل انطلاقة الموسم".

وأضاف موضحاً: "إنتر يحاول لعب أسلوب هجومي يجب أن يعتاد عليه جيداً، وهذا ما كان يجب فعله في المباريات الودية، مع مرور الوقت سيكون بإمكاني الوصول إلى أفضل تشكيلة لتطبيق هذه الفلسفة، أنا أحاول فقط العثور على القطع المناسبة لإكمال الصورة الناقصة".

وحذر دي بور إدارة انتر ميلان من إقالته واستقدام مدرب جديد، لما ختم قائلاً:" هذه المشاكل لن يتمكن المدرب الجديد من حلها، كل ما يهم الآن هو ثقة الإدارة بالمشروع، لقد نجحنا في تطبيق فلسفتنا عدة مرات هذا الموسم، ربما ليس لـ 90 دقيقة كاملة، لكن أمام يوفنتوس، روما، كالياري وبولونيا، رأيت إنتر الذي أريده".

وكان فرانك دي بور قد عُيّن مدرباً لانتر ميلان، في مطلع شهر أغسطس الماضي، خلفاً للإيطالي روبرتو مانشيني، وقبل 13 يوماً من انطلاق الموسم الجديد (20016-2017).

وبعد بداية مقبولة نوعاً ما، وخاصة عندما فاز على حامل اللقب يوفنتوس(2-1) في الجولة الرابعة، تراجعت نتائج الأنتر بشكل رهيب في الأسابيع القليلة الماضية، حيث لم ينل سوى أربع نقاط في آخر خمس جولات، التي شهدت ثلاث هزائم على التوالي، ليبدأ الحديث عن إمكانية تعيين مدرب جديد.