باتت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثامنة اولى المتأهلات الى نصف نهائي بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم بكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار المقامة في سنغافورة.

وحققت كوزنتسوفا الاربعاء فوزها الثاني ضمن منافسات المجموعة البيضاء وكان على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة ووصيفة فلاشينغ ميدوز الاميركية 3-6 و6-2 و7-6 (8-6)، بعد ان كانت تغلبت في مباراتها الاولى على البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية وحاملة اللقب الاثنين 5-7 و6-1 و5-7.

من جهتها، كانت بليسكوفا فازت في مباراتها الاولى على الاسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة 6-2 و6-7 (4-7) و7-5.

وتأكد تأهل كوزنتسوفا (31 عاما) الى دور الاربعة بعد فوز رادفانسكا على موغوروتسا 7-6 (7-1) و6-3.

وفقدت الاسبانية في المقابل اي فرصة في امكانية التأهل الى نصف النهائي، اذ انحصرت البطاقة الثانية للمجموعة البيضاء بين رادفانسكا وبليسكوفا.

وكانت الروسية آخر اللاعبات المتأهلات الى بطولة الماسترز، واستفادت من انسحاب الاميركية سيرينا وليامس الثانية عالميا قبل اسابيع بسبب الاصابة، ولكنها كانت بحاجة الى الاحتفاظ بلقبها في دورة موسكو الاسبوع الماضي وهو ما نجحت به حيث فازت في المباراة النهائية السبت الماضي على الاسترالية الروسية الاصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1، لتتفوق في التصنيف العام للاعبات على البريطانية جوانا كونتا.

وتضم المجموعة الحمراء الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى والوصيفة والرومانية سيمونا هاليب الثالثة والاميركية ماديسون كيز السادسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.

واحدث التأخير في حسم جميع اللاعبات المشاركات في بطولة الماسترز الى اليوم الذي سبق انطلاقها مباشرة ردة فعل من رابطة المحترفات التي تشرف على جميع الدورات في الموسم.

واعتبر رئيس الرابطة ستيف سايمون ان تغييرات ستطرأ على برنامج الدورات لتجنب التأهل في "الدقيقة الاخيرة" الى بطولة الماسترز، كما حصل مع كوزنتسوفا.

وقال سايمون "يجب ان يكون هناك اسبوعا على الاقل بين تأهل اللاعبات وانطلاق بطولة الماسترز الختامية للموسم".