يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية عن فوز ثان في اربعة ايام على اوغسبورغ، عندما يحل ضيفا عليه السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

واسقط بايرن خصمه اوغسبورغ الاربعاء 3-1 في الدور الثاني من مسابقة الكأس عندما سجل له الاميركي الدولي جوليان غرين احد الاهداف الثلاثة.

واراح الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن عددا كبيرا من اساسيه على غرار التشيلي ارتورو فيدال، الهولندي ارين روبن، الاسباني تشابي الونسو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وسيبقي الفوز بايرن على رأس الترتيب، اذ يتقدم بفارق نقطتين عن لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي يحل على دارمشتات الثالث عشر السبت.

وستكون مواجهة بايرن اعدادية للقاء مضيفه ايندهوفن الهولندي بعد ان سحقه 4-1 في الجولة الماضية في دوري ابطال اوروبا. ويحتل بايرن المركز الثاني في مجموعته بفارق 3 نقاط عن اتلتيكو مدريد الاسباني الفائز بمبارياته الثلاث حتى الان.

 دورتموند لفوز اول في اربع مباريات 

ويشهد اقليم الرور الصناعي مواجهة قوية بين الغريمين بوروسيا دورتموند السادس مع ضيفه شالكه الرابع عشر.

وصحيح ان دورتموند لم يخسر في مبارياته الثلاث الاخيرة ضد شالكه، بيد انه لم يذق طعم الفوز في اخر 3 مباريات في الدوري، فتراجع الى المركز السادس بعد بداية قوية.

وتأهل دورتموند المثقل بالاصابات الى ثمن نهائي الكأس بشق النفس بعد تخطيه يونيون برلين بركلات الترجيح.

وتأثر فريق المدرب توماس توخيل اخيرا باصابات نجومه اندريه شورلي والبرتغالي رافايل غيريرو ومارسيل شملتسر وسفن بندر واريك دورم والصربي نيفين سوبوتيتش وماركو رويس.

ويأمل الفريق الاصفر استعادة هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الغائب عن مباراة الكأس الاربعاء.

ويستقبل دورتموند الاربعاء المقبل سبورتينغ البرتغالي بعد فوزه عليه 2-1 في الجولة الماضية، علما بانه يتصدر مجموعته بفارق الاهداف عن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

من جهته، عوض شالكه بداياته المأساوية بخسارته اول خمس مباريات، ففاز مرتين في اخر 3 مباريات ليصعد الى المركز الرابع عشر.

ويتألق مع الفريق الازرق لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب المعار من توتنهام الانكليزي بعد تسجيله 3 اهداف في اخر مباراتين.

ويبدو شالكه تواقا لتمديد اقامته في غلزنكيرشن بيد ان مدير الرياضة كريستيان هايدل اشار الى ان سبيرز يريد 20 مليون يورو ثمنا للاعب الوسط الدولي.

وقال بن طالب (22 عاما): "لا اعرف ما اذا يمكن تشبيه المباراة بدربي لندن (ضد ارسنال)، لكني اتطلع اليها".

ويبحث لايبزيغ عن تحقيق رقم قياسي عندما يواجه مضيفه دارمشتات.

تحت اشراف المدرب النمسوي رالف هازنهوتل، فاز لايبزيغ الذي ترعاه شركة ريد بول العملاقة لمشروبات الطاقة، في 5 مباريات وتعادل 3 مرات حتى الان.

ويقف لايبزيغ على بعد مباراتين من انهاء اول 10 مواجهات من دون خسارة لفريق يخوض موسمه الاول في دوري النخبة، وهو انجاز حققه دويسبورغ في موسم 1993-1994.

ويلتقي السبت فولفسبورغ الجريح في المركز السادس عشر مع باير ليفركوزن الحادي عشر والذي خسر مرتين على التوالي في الدوري قبل خروجه من مسابقة الكأس امام لوته من الدرجة الثالثة.

ويمضي مدرب باير ليفركوزن روجر شميدت عقوبة ايقاف من مباراتين بعد تهجمه لفظيا على مدرب هوفنهايم يوليان ناغلسمان خلال خسارة فريقه صفر-3 السبت الماضي.

من جهته، لم يفز فولفسبورغ في اخر 7 مباريات.

ويستقبل كولن الذي تراجع الى المركز الخامس هامبورغ متذيل الترتيب والذي لم يفز حتى الان، فيما يحل هرتا برلين الثالث على هوفنهايم الرابع في مباراة قوية، اذ حقق الاخير اربعة انتصارات متتالية بعد بداية غريبة حقق فيها 4 تعادلات.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت، والسبت فيردر بريمن مع فرايبورغ، وماينتس مع اينغولشتات.