رد نادي برشلونة بقوة على لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم التي اتهمت لاعبي الفريق الكاتالوني بالتمثيل والاستفزاز في قضية اعتداءات جماهير فالنسيا في المباراة التي جرت السبت الماضي على ملعب "ميستايا" لحساب الجولة التاسعة من "الليغا"، والتي انتهت بفوز "البارسا" بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

&وجاء رد برشلونة من خلال بيان رسمي، نشره على موقعه الإلكتروني، وقال فيه: "نشجب بشدة ما جاء في بيان لجنة العقوبات الإسبانية، فقد قامت بتصوير الضحية كما لو كان جانياً، وكان من الأولى بهم أن يذكروا السلوك العنيف والألفاظ العدائية من جماهير فالنسيا تجاه لاعبي برشلونة وحكم اللقاء، بخلاف الأشياء التي قاموا بقذفها، بدلاً من التغاضي عن هذا الأمر".
&
وأضاف البيان:"لقد عانى برشلونة ولاعبوه من هذا الأمر قبل، أثناء وبعد نهاية اللقاء، وكان رد فعلهم الغاضب عقب تسجيل الهدف هو أبسط رد على تلك الاعتداءات، ونحن نعتبر بيان لجنة العقوبات مشجعاً لجماهير الأندية الأخرى في المستقبل لتكرار ذلك السلوك العنيف حينما يقوم لاعبو الخصم بالاحتفال بتسجيل أي هدف في ملعبهم".
&
وكانت لجنة العقوبات &للاتحاد الإسباني لكرة القدم قد عاقبت نادي فالنسيا بتغريمه مبلغ 1500 يورو بداعي فشله في تأمين اللقاء الذي استضافه على ملعبه،عقب قيام أحد جماهير الفريق بإلقاء زجاجة مياه تجاه لاعب برشلونة، المهاجم البرازيلي نيمار.
&
و استنكرت اللجنة أيضاً "الإشارات المستفزة" التي قام بها لاعبو برشلونة تجاه جماهير فالنسيا، والتي أدت بحسب وصفها لذلك الغضب والشحن الكبير في مدرجات ملعب "ميستايا".ونددت لجنة العقوبات أيضاً بقيام بعض لاعبي "البارسا" بإدعاء الإصابة من تلك الزجاجة، "رغم أنها لم تمس سوى لاعب واحد فقط"، وهو نيمار.