اعلن اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) الخميس انه سيقدم جوائز لافضل الرياضيين والرياضيات في دورة الالعاب الاولمبية التي اقيمت في ريو البرازيلية في آب/اغسطس الماضي، وذلك في الجمعية العمومية بالدوحة الشهر المقبل.

وسيقدم انوك جوائزه ايضا لافضل منتخب للرجال والسيدات في العاب ريو، ولافضل لجنة اولمبية وطنية وافضل مساهمة في الحركة الاولمبية العالمية. وتضم اللجنة المكلفة اختيار الفائزين ممثلين عن لجنة الرياضيين في انوك واتحاد الرياضات الاولمبية الصيفية ووسائل الاعلام.

وقال الشيخ احمد الفهد رئيس انوك في بيان "نتطلع دائما الى هذه الجوائز لانها توفر لنا فرصة لنقدم للجان الاولمبية الوطنية ورياضييها التقدير الذي يستحقونه، فهم يكرسون انفسهم للحركة الاولمبية 365 يوما في السنة والجوائز هي فرصة لتكريمهم".

وتابع "كان هناك الكثير من العروض الرياضية الرائعة في ريو 2016 التي اظهرت فعلا مواهب استثنائية من الرياضيين في العالم".

وكان اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية اطلق في جمعيته العمومية بتايلاند عام 2014 جوائز لافضل الرياضيين واللجان الاولمبية، واقيمت النسخة الثانية في 2015 بواشنطن.

وستقام الجمعية العمومية المقبلة لانوك بالدوحة في 15 و16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بمشاركة نحو الف شخصية رياضية يمثلون 206 لجان اولمبية في العالم.