قلل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني من أهمية المنافسة بينه وبين غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، مؤكدا في الوقت نفسه أن هناك احتراما متبادل بينهما، إلا أنهما ليسا صديقين.

وسيكون رونالدو الاوفر حظا لخلافة غريمه ميسي والفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام بعد قيادته فريقه ريال مدريد الى لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، ومنتخب بلاده البرتغال الى لقبها الكبير الأول بتتويجه بكأس أوروبا.

وقال رونالدو في مقابلة مع مجلة "كوتش": "هناك احترام كبير متبادل مع ميسي، وسائل الإعلام تُحب أن تتحدث عن التنافس بيني وبينه، نحن لسنا أصدقاء، لكن هناك علاقة احترام بيننا".

من جانب آخر وفي رده على سؤال حول أصعب المدافعين الذين واجههم، قال النجم البرتغالي: "خلال السنوات الماضية خضت العديد من المعارك القوية مع آشلي كول، إنه لا يمنحك ثانية واحدة لتتنفس، لقد كان عنيدا جدا عندما كان في قمة مستواه، سريع وقوي في التدخلات، كنت أعرف أنها لن تكون مواجهة سهلة أبدا ضده".

وعن مواطنه وزميله في النادي الملكي كليبر بيبي، قال رونالدو: "بيبي هو اللاعب الذي أريده أن يكون إلى جانبي في المعركة القادمة، إنه ليس مدافع رائع فقط، لكنّه لا يدّخر شيئا فوق أرض الملعب".

كما تطرق رونالدو للحديث عن مواطنه جوزيه مورينيو الذي عمل برفقته عندما أشرف على تدريب ريال مدريد لثلاثة مواسمن حيث أشاد الدون بالعمل الذي قام به "سبيشال وان".

وقال رونالدو في هذا الصدد: "لقد لعبت تحت إشراف الكثير من المدربين، لكن مورينيو هو المُفكر العظيم، إنه يدرس كل التفاصيل مهما كنت صغيرة".

جدير بالذكر ان الثنائي رونالدو ومورينيو يمران بأوقات صعبة جدا، فالأول لعب أكثر من 11 ساعة للريال في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا حتى الآن هذا الموسم، ولم يحرز سوى 4 أهداف، وهو أسوأ معدل تهديفي له مع النادي منذ وصوله من مانشستر يونايتد في عام 2009، أما الثاني فلا يزال يعاني في الدوري الإنكليزي خصوصا بعد سقوط الشياطين الحمر برباعية في المباراة الأخيرة في البريميرليغ أمام تشيلسي.

&