توقف عداد انتصارات العهد عند اربعة متتالية بعدما سقط في فخ التعادل السلبي ومضيفه النبي شيت على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع (شرق لبنان) الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وخاض مدرب العهد الألماني روبرت ياسبرت اللقاء بتشكيلة محلية على عكس المتوقع، ومع هذا سيطر الفريق على المجريات مع اندفاع هجومي قوي عبد الرباعي أحمد زريق ومحمد حيدر وجاد الزين وحسن شعيتو "موني"، فيما أراح النيجيري كبيرو موسى قبل ان يشركه في الشوط الثاني كما استبعد لاعب الوسط الأوغندي الدولي دينيس ايغوما والتونسي يوسف المويهبي وغاب القائد عباس عطوي "اونيكا" بداعي الإصابة.

 في المقابل، خاض مدرب الفريق البقاعي محمود حمود اللقاء بتشكيلة دفاعية معولاً على المرتدات السريعة التي كاد ان يحسم فيها اللقاء في أكثر من مناسبة، كما تألق الحارس حسن حسين ولاعب الوسط أمير الحاف.

 وكانت الفرصة الأخطر في الشوط الأول عندما انفرد أحمد زريق وسدد كرة من داخل المنطقة ارتدت من القائم (37).

وفي الشوط الثاني واصل العهد أفضليته الهجومية مقابل دفاع متين من النبي شيت مع محاولات لمباغتة مرمى حارس العهد حسن بيطار عبر المرتدات بوجود السنغالي محمدو درامي الذي واجه فريقه السابق من دون ان ينجح اي من الفريقين في وصول الى شباك الآخر.

وحقق الاخاء الأهلي عاليه فوزه الثاني هذا الموسم متخطياً نتائجه الضعيفة في المراحل الثلاث السابقة إذ تغلب على ضيفه الراسينغ 3-2 على ملعب بحمدون البلدي.

وتابع الراسينغ تراجعه بعد بداية قوية وكان ضحية انتفاضة الفريق الجبلي بقيادة مدربه الجديد الفلسطيني اسماعيل قرطام، فكانت البداية سريعة من طرف أصحاب الأرض فافتتحوا التسديل بعد ثلاث دقائق على ضربة البداية عبر البرتغالي ايليو مارتينيز بعدما حول الكرة برأسه إلى يمين الحارس محمد سنتينا إثر عرضيه من سعيد عواضة، وحاول الاخاء الحفاظ على تقدمه عبر تأمين منطقته دفاعيا والارتداد هجوميا بشكل خاطف وهذا الأمر أتاح له تعزيز تقدمه في الدقيقة 38 عبر البرازيلي كارلوس ادواردو منديس من تسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء زاحفة الى يمين الحارس سنتينا.

ودخل الراسينغ الشوط الثاني عازما على تدارك موقفه لكن الاخاء صعب الأمور بإضافته الهدف الثالث عبر أحمد حجازي في الدقيقة 48 بعدما انفرد وسدد الكرة إلى يسار الحارس سنتينا مستغلاً اختراق وتمريرة بينية من الفلسطيني محمد أبو عتيق.

وانتفض الراسينغ سريعاً وقلص النتيجة بعد دقيقتين عبر عدنان ملحم بتحويله الكرة برأسه الى يمين الحارس علي الحارس اثر كره ساقطه من سيرج سعيد (50)، وسيطر "القلعة البيضاء" على المجريات مقابل تكتل دفاعي للاخاء اخترقه مصطفى حسن في الدقيقة 82 مقلصاً النتيجة مجدداً للراسينغ من تسديدة قوية على الطائر من داخل المنطقة أصابت القائم الأيمن وتحولت إلى الشباك أثر تحضير للكرة من رأس ملحم، وضاعف الراسينغ ضغطه في الدقائق الأخيرة لكنه اصطدم بدفاع الاخاء وحارسه الذي ذاد عن شباكه ليحسم الفوز لفريقه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 13 نقطة من 5 مباريات

2- السلام زغرتا 12 من 5

3- النبي شيت 10 من 6

4- الانصار 8 من 5

5- الصفاء 7 من 5

 

أمد/ميش