أوضح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد سابع الدوري الانكليزي لكرة القدم انه لن يدع نجم الفريق واين روني يرحل في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل.

وفقد روني مكانه اساسيا في تشكيلة الفريق اذ لم يشركه مورينيو في المباريات الماضية، ما عزز التكهنات باحتمال رحيله عن الفريق.

ورحب الهولندي رونالد كومان مدرب ايفرتون في المقابل بعودة روني (31 عاما) الى فريقه السابق الذي تركه في 2004 للانتقال الى مانشستر يونايتد.

وقال مورينيو "اعرف انه لا يزال قادرا على اللعب على اعلى مستوى، وهو من نوعية اللاعبين الذين احتاج اليهم".

وتابع "لا يمكنني معرفة ماذا سيحصل عندما يبلغ 32 او اكثر، ولكنه لاعب جيد جدا ومهم بالنسبة لنا، ولن يرحل الى اي مكان".

واضاف "نحن نحبه وهو يحبنا، لم يكن سعيدا في المباريات الماضية لانه كان على مقاعد الاحتياط، ليس هناك مشاكل على الاطلاق، انه قائد الفريق، وهو يتصرف كذلك".

وكان كومان قال الخميس ردا على سؤال عن احتمال عودة روني الى ايفرتون بقوله "اعتقد انه لاعب رائع، وان مسيرته لم تنته بعد، ولكن لا اعرف ما هو وضعه، ويجب ان احترم ذلك".

واوضح المدرب الهولندي "ولكن عندما نصل الى مرحلة يكون فيها روني خيارا لايفرتون، فسأكون سعيدا للغاية".

وبدأ روني مسيرته في ايفرتون وخاض معه 77 سجل فيها 17 مباراة، قبل ان ينتقل الى مانشستر يونايتد عام 2004، فسجل للاخير 179 هدفا في 376 مباراة حتى الان.

وفضلا عن مورينيو، فان غاريث ساوثغايت المدرب المؤقت لمنتخب انكلترا لم يعتمد على روني في المباراة السابقة ضد سلوفينيا ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وسبق ان اعلن قائد منتخب انكلترا صاحب الرقم القياسي بعدد المباريات الودية (117 مباراة، سجل فيها 53 هدفا وهو رقم قياسي ايضا) انه سيعتزل اللعب دوليا بعد نهائيات مونديال روسيا.