تفتتح في عمان الأحد ورشة العمل التي يعقدها الإتحاد العربي لكرة القدم والخاصة بإقامة بطولة الأندية العربية لموسم 2016-2017.

ويرئس الجزائري محمد راوراوة نائب رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الورشة التي يحضرها سعيد الجمعان أمين عام الاتحاد العربي، والمتضمنة اجراء قرعة الأدوار التمهيدية من البطولة والمؤهلة لمنافسات الدور النهائي المقرر اقامته في الاسكندرية بين 21 حزيران/يونيو و5 آب/اغسطس المقبلين، اضافة الى عرض التعليمات واللوائح الخاصة بالبطولة بشكل عام.

وتشهد الورشة مشاركة مندوبي الفرق التي ستشارك في الأدوار التمهيدية وهي: المريخ السوداني، أساس تيلكوم من جيبوتي، الرفاع البحريني، العهد اللبناني، الجيش السوري، فنجا العماني، نفط الوسط العراقي، تفرغ زينة الموريتاني، شباب الخليل الفلسطيني.

وعقب إجراء قرعة الدورين الأول والثاني سيتأهل أربعة أندية من الأدوار التمهيدية الى البطولة المجمعة المقررة في الاسكندرية التي تاهل إليها مباشرة (8) فرق هي: الأهلي والزمالك من مصر، والنصر والهلال من السعودية، الفيصلي الاردني، نصر حسين داي الجزائري، الفتح المغربي والترجي التونسي.

ويعقب الورشة مؤتمر صحافي يكشف فيه راوراوة والجمعان العديد من التفاصيل الخاصة من البطولة التي رصد لها جوائز مالية كالتالي: المركز الأول مليون ونصف المليون دولار، والمركز الثاني 600 الف دولار، والثالث والرابع 200 الف دولار لكل منهما، الى جانب حصص مالية ستوزع للأندية في كل دور من أدوار البطولة.