ابتعد بنفيكا حامل اللقب في صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم، مستفيدا من اكتفاء غريميه بورتو وسبورتينغ لشبونة بالتعادل مع مضيفيهما فيتوريا شيتوبال وناسيونال ماديرا بالنتيجة ذاتها صفر-صفر السبت في المرحلة التاسعة.

وكان بنفيكا الذي يتحضر لاستضافة دينامو كييف الاوكراني الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا (فاز على الاخير في الجولة السابقة 2-صفر خارج قواعده)، افتتح المرحلة الجمعة بفوزه السابع على التوالي والثامن في 9 مباريات وجاء على حساب ضيفه باسوش دي فيريرا بثلاثية نظيفة سجلها غونسالو غويديش (26) والارجنتيني ادواردو سالفيو (64) ولويس ميغيل افونسو (87).

ورفع بنفيكا رصيده الى 25 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بورتو الذي سيستضيف البطل الاحد المقبل في موقعة كلاسيكية منتظرة، و7 عن سبورتينغ لشبونة الذي يكتفي بالتعادل للمرحلة الثالثة على التوالي والذي يتحضر للسفر الى المانيا من اجل مواجهة بوروسيا دورتموند الاربعاء بعد ان خسر امام الاخير على ارضه 1-2 في الجولة السابقة من دوري الابطال.

وحقق موريرنشي فوزه الثاني للموسم وجاء على حساب مضيفه الجريح ايضا تونديلا 2-1، فيما تعادل بوافيشتا مع ضيفه استوريل صفر-صفر.

وتستكمل المرحلة الاحد حيث يلتقي اروكا مع ماريتيمو، وريو آفي مع فيتوريا غيمارايش، وسبورتينغ براغا مع بيليننسيش، على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء تشافيس وفييرنزي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بنفيكا 25 نقطة من 9 مباريات

2- بورتو 20 من 9

3- سبورتينغ لشبونة 18 من 9

4- سبورتينغ براغا 17 من 8

5- غيمارايش 14 من 8