يسعى كل من نفط الوسط إلى الاحتفاظ بصدارة الترتيب، والميناء لمواصلة مطاردته عندما يلتقيان الكهرباء والحدود الاثنين على التوالي ضمن المرحلة السابعة من بطولة العراق لكرة القدم.

في المباراة الأولى، يملك نفط الوسط، التي يدخلها برصيد 14 نقطة، فرصة مواتية لخطف ثلاث نقاط مهمة يعود بها إلى معقله لتعزيز صدارته للائحة الترتيب على حساب صاحب المركز الخامس عشر المتطلع للخروج بنتيجة ملائمة في هذه المرحلة وتجنب الخسارة الثالثة.

وفي ملعب الحدود، يحاول الميناء في المباراة الثانية تخطي مضيفه والظفر بثلاث نقاط ثمينة تبقيه قريبا من المتصدر أو تمكنه من انتزاع الصدارة في ما لو قدم له الكهرباء خدمة كبيرة منتظرة وتجاوز المتصدر.

ويدخل الميناء مباراته برصيد 13 نقطة مقابل 6 نقاط لمنافسه الحدود صاحب المركز التاسع.

ويأمل الشرطة العودة إلى أجواء الانتصارات وخطف فوز منتظر على حساب الكرخ لتحسين مركزه الخامس (9 نقاط) وهما يلتقيان غدا أيضا في مباراة يحاول فيها الأول الاستفادة من مؤازرة أنصاره.

ويستقبل زاخو ضيفه النجف، والأخير يدرك صعوبة مهمته في هذه المرحلة التي يتوقع أن يخرج منها صاحب الأرض والجمهور بأول فوز منتظر على ملعبه هذا الموسم.

ويستضيف ملعب الحسين لقاءا متكافئا بين صاحب الأرض وضيفه نفط ميسان وكلاهما يبحثان عن نقاط المباراة كاملة.

ويتطلع أمانة بغداد إلى فوزه الخامس على التوالي هذا الموسم والمحافظة على سجله نظيفا من أي خسارة وهو ينتظر اختبارا صعبا ربما يكون الأول له هذا الموسم وهو يقابل الزوراء بعد غدا الثلاثاء.

ويملك أمانة بغداد صاحب المركز الثالث 12 نقطة من أربع مباريات متقدما على الزوراء بفارق أربع نقاط وثلاث مراتب.

وفي اليوم ذاته، يستقبل اربيل على ملعبه كربلاء من دون جمهور بسبب العقوبة.

ويخوض النفط مهمة صعبة أمام الطلبة وهما يلتقيان الخميس المقبل ضمن هذه المرحلة التي يغيب عنها القوة الجوية لتأجيل مباراته أمام نفط الجنوب لانشغاله بنهائي كاس الاتحاد الأسيوي.

وتختتم المرحلة بلقاء السماوة وضيفه البحري السبت المقبل.