GMT 16:11 2016 الأحد 30 أكتوبر GMT 21:56 2016 الأحد 30 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة

نيس يواصل انتصاراته المتتالية ويبتعد في صدارة الدوري الفرنسي

أ. ف. ب.

واصل نيس انتصاراته المتتالية ورفعها الى 5 وابتعد بست نقاط في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه نانت 4-1 الاحد على ملعب "اليانز ريفييرا" في نيس وامام 24418 متفرجا في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي لنيس والتاسع هذا الموسم دون خسارة وهو الوحيد الذي لم يتلق الهزيمة في الدوري حتى الان، فرفع رصيده الى 29 نقطة ووسع الفارق الى 6 نقاط بينه وبين مطارده المباشر وجاره موناكو الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه سانت اتيان 1-1 امس السبت، وباريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة والذي كان تغلب على مضيفه ليل 1-صفر اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

في المقابل، مني نانت بخسارته السادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة وتراجع الى المركز الخامس عشر.

واكد نيس استعداده الجيد لاستضافته ريد بول سالزبورغ النمسوي الخميس المقبل في الجولة الرابعة من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وكان الفريق الجنوبي انعش اماله في المنافسة على احدى بطاقتي مجموعته الاوروبية الى الدور الثاني عندما عاد بفوز ثمين من سالزبورغ 1-صفر عقب خسارتين امام ضيفه شالكه الالماني ومضيفه كراسنودور الروسي.

وبكر نيس بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة التاسعة عبر ويلان سيبريان الذي استغل كرة مرتدة من احد المدافعين اثر تدخل بحق الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي فتابعها داخل المرمى الخالي.

وعزز بالوتيلي بالهدف الثاني في الدقيقة 27 عندما تلقى كرة خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس ريمي ريو فلعبها بيمناه على يسار الاخير رافعا رصيده الى 7 اهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وقلص نانت الفارق مطلع الشوط الثاني وتحديدا بعد مرور دقيقتين بواسطة الارجنتيني ايميليانو سالا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة، لكن نيس رد بهدفين سجلهما بليا الاسان بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من العاجي جان ميشال سيري (60) رافعا رصيده الى 7 اهداف ايضا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، وسيبريان بتسديدة بيمناه اثر كرة عرضية من المدافع البرتغالي ريكاردو بيريرا (65) رافعا رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم.

رين ومتز

وفي مباراة ثانية على ملعب "روازون بارك" في رين وامام 23 الف متفرج، ارتقى رين الى المركز الخامس بفوزه على ضيفه متز بهدف وحيد سجله ويسلي سعيد في الدقيقة 56.

ورفع رين رصيده الى 20 نقطة بفارق الاهداف خلف غانغان الفائز على انجيه بالنتيجة ذاتها امس السبت وبفارق نقطتين امام تولوز الرابع سابقا والذي خسر امام ضيفه ليون 1-2 امس، فيما تجمد رصيد متز عند 13 نقطة ف يالمركز الثالث عشر.

مرسيليا وبوردو

وانهت مباراة القمة بين مرسيليا وبوردو بالتعادل السلبي على ملعب "فيلودروم" في مرسيليا وامام نحو 50 الف متفرج.

وعزز بوردو موقعه في المركز التاسع برصيد 16 نقطة مقابل 14 نقطة لمرسيليا العاشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس                 29 نقطة من 11 مباراة

2- موناكو              23 من 11

3- سان جرمان           23 من 11

4- غانغان              20 من 11

5- رين                 20 من 11

أهداف مباراة نيس ونانت:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة