دك الصفاء حامل اللقب شباك ضيفه السلام زغرتا بنصف دزينة نظيفة من الاهداف الاحد على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ووجه الصفاء رسالة قوية للمنافسين بعد حسم القمة مع السلام زغرتا الذي بدا شبحا للفريق الذي خطف الأنظار في المراحل الأربعة الاولى قبل ان يتكبد خسارتين ثقيلتين.

وقدم الصفاء مباراة قوية على الرغم من ظروف اللقاء التي ظلمت الفريق الشمالي كثيرا وأفادت حامل لقب البطولة، إذ افتتح الصفاء التسجيل سريعا وتحديدا بعد مرور 23 ثانية فقط عبر نجم المباراة السنغالي دومينيك ميندي اثر تسديدة قوية قريبة الى سقف المرمى اثر عرضية من مواطنه تالا نداي.

وزاد الأمور صعوبة على السلام تعرضه للنقص العددي في الدقيقة الخامسة اثر طرد مدافعه حمزة الخير بعدما شد قميص نداي المتجه للانفراد، ما منح الأفضلية المطلقة للصفاء الذي أضاف الهدف الثاني عبر ميندي بطريقة مشابهة للهدف الاول إذ تلقى عرضية من نداي وروض الكرة ثم التف على نفسه وسددها ضعيفة خادعة في الزاوية اليمنى لمرمى حارس السلام محمود صيداوي (34).

ولم تتبدل الأمور في الشوط الثاني واستمر الاندفاع الهجومي للصفاء وأضاف هدفه الثالث عبر ميندي أيضا من تسديدة الى قلب المرمى اثر انفراده وتخطيه صيداوي مستثمرا تمريرة امامية متقنة من نداي (56).

واهدر البرازيلي ليوناردو دي أوليفييرا فرصة عودة السلام الى أجواء اللقاء بعدما أضاع ركلة جزاء سددها الى جانب المرمى (66).

وانهار دفاع السلام كليا في الدقائق العشر الأخيرة فسجل الإحتياطي سلطان حيدر من أول لمسة فور دخوله الهدف الرابع بمتابعته الكرة الى المرمى المشرع اثر كرة مرتدة من الحارس صيداوي بعد تسديدة من البديل علي ناصر الدين (83)، وحقق ميندي الرباعية "سوبر هاتريك" بتسديدة زاحفة الى قلب المرمى اثر عرضية من محمد زين طحان (88).

ورفع ميندي رصيده الى ست أهداف في صدارة ترتيب الهدافين متخطيا مهاجم السلام أمادو نياس صاحب خمسة أهداف، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اختتم طحان المهرجان بعدما حول الكرة برأسه قوية الى المقص الايمن اثر عرضية من علي كركي.

وأثبت النجمة مجددا انه تخطى الانطلاقة المتعثرة في البطولة وحقق فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب على ضيفه الاجتماعي طرابلس 3–صفر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وسيطر النجمة على المجريات خصوصا ان الفريق لعب بتشكيلة هجومية بناء على خطط المدرب الجديد جمال الحاج الذي لعب بالثلاثي خالد تكه جي وحسن المحمد وأكرم المغربي في المقدمة.

وحصل النجمة على ركلة جزاء في الدقيقة 35 بعدما تعرض المدافع الصربي بيتار بلانيتش للعرقلة من الغاني آدم ماسالاتشي انبرى لها الدولي السوري عبد الرزاق الحسين وسددها زاحفة الى يمين الحارس محمد قرحاني.

وشدد النجمة ضغطه في الشوط الثاني وعزز النتيجة عبر حسن المحمد اثر مجهود فردي على الجهة اليسرى أنهاه بتسديدة ساقطة من مشارف المنطقة من فوق الحارس قرحاني المتقدم (78).

وأهدر عباس عطوي ركلة جزاء للنجمة بتسديده الكرة في القائم الايمن (83)، وفي الدقيقة 88 سجل أكرم المغربي الهدف الثالث من تسديدة قوية الى يسار الحارس اثر تمريرة أمامية من منتصف الملعب لعطوي (86).

وعاد التضامن صور الى الجنوب بنقطة جراء تعادله ومضيفه طرابلس الرياضي 1–1 على ملعب طرابلس البلدي بهدف للسنغالي لامين فاني من تسديدة من داخل المنطقة الى يسار الحارس نزيه أسعد أثر كره طويلة من حسن بيطار (12) مقابل هدف للغاني دافيد اوبوكو بعدما روض الكرة أمام المرمى وسددها زاحفة الى الزاوية اليسرى لمرمى حارس التضامن مهدي خليل اثر عرضيه من سعد يوسف (63).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 13 نقطة من 5 مباريات

2- السلام زغرتا 12 من 5

3- الأنصار 11 من 6

4- الصفاء 10 من 6

5- النبي شيت 10 من 6