أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي عن قيمة الصفقات التي أجراها في شراء اللاعبين خلال الفترات الماضية، وذلك في الاجتماع السنوي الذي عقده مجلس الإدارة، الجمعة الماضي، بحضور ممثلين عن مجموعة "سونينج" الصينية المالكة للنادي، وتم خلاله الكشف عن العديد من الأرقام المتعلقة بالتكاليف والمصاريف.

وشملت بعض الأرقام صفقات أجراها النادي في صيف 2015 والتي شهدت ارتفاعاً عمّا تم الإعلان عنه ذلك الوقت بسبب المكافآت المرتبطة بأداء كل اللاعب.

فاللاعب الفرنسي جيفري كوندوبيا، مثلاً، والذي فشل منذ انضمامه لانتر ميلان في إثبات نفسه، كلّف خزينة النادي 31 مليون يورو في يوليو 2015، لكنّ مصاريف التعاقد معه وصلت حتى الآن إلى 40.5 مليون يورو، تتضمن عدا المكافآت المرتبطة بأدائه، عمولات تم دفعها لوكيل أعماله.

أما لاعب وسط الميدان الأرجنتيني إيفر بانيجا الذي وعلى الرغم من اعلان النادي انضمامه إلى صفوف الفريق، في الصيف الماضي، في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع إشبيلية الإسباني، فإنّه كلّف الخزينة 4.5 مليون يورو، وهو المبلغ الذي قد يكون دُفع لوكيل أعماله.

وأكد نادي انتر ميلان قيمة التعاقد مع البرتغالي جواو ماريو من سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقابل 45 مليون يورو، والبرازيلي جابرييل باربوسا من سانتوس البرازيلي مقابل 29.5 مليون يورو، والإيطالي أنطونيو كاندريفا من لاتسيو روما الإيطالي مقابل 25 مليون يورو، والأرجنتيني كريستيان أنسالدي من جنوة الإيطالي مقابل 10.5 مليون يورو، والإيطالي جيانلوكا كابراري من بيسكارا الإيطالي مقابل 5.5 مليون يورو.

ومن جهة اخرى، أظهرت الوثائق المقدمة من طرف إدارة نادي انتر ميلان وجود شرط جزائي في عقد إعارة المدافع البرازيلي جوان جيسوس إلى نادي روما، في الصيف الماضي، يُجبر هذا الأخير على شراء اللاعب عند نهاية الموسم الحالي (2016-2017) إذا لم يهبط إلى دوري الدرجة الثانية، وشرط آخر يُجبر سامبدوريا على شراء الجناح البرازيلي دودو بعد أول ظهور رسمي له في موسم2017 -2018.