واصل الاهلي نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما امام ضيفه الاتحاد السكندري مساء&الأحد على ملعب بتروسبورت في المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل وليد سليمان (4) والنيجيري جونيور اجاي (69) هدفي الاهلي، وخالد قمر (50) والبديل الكونغولي كاسونغو كابونغو (67) هدفي الاتحاد السكندري.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها الاهلي في تحقيق الفوز بعد تعادله مع بتروجيت في المرحلة الماضية.

ورفع الاهلي رصيده الى 17 نقطة في الصدارة، والاتحاد الى 13 نقطة في المركز الخامس.

وضغط الاهلي منذ البداية واثمر هدفا مبكرا وتحديدا في الدقيقة الرابعة عبر وليد سليمان اثر تلقيه رائعة من عبد الله السعيد عند حافة المنطقة سددها بقوة واسكنها على يمين الحارس محمود السيد.

ورد الاتحاد سريعا براسية قوية من عمرو نبيل انقذها الحارس شريف اكرامي بصعوبة.

استمرت السيطرة الهجومية للأهلي، وأهدر كريم ندفيد فرصة اضافة الهدف الثاني حينما توغل داخل المنطقة وسدد الكرة خارج الخشبات الثلاث، فيما شكلت الهجمات المرتدة خطورة على مرمى الاهلي ابرزها انطلاقة محمد سالم الذي مرر عرضية من الجبهة اليمنى فشل خالد قمر في تحويلها الى المرمى.

وكثف لاعبو الاهلي من محاولاتهم الهجومية لتعزيز الهدف، ومن احدى الهجمات المنظمة وصلت الكرة الى عبد الله السعيد داخل المنطقة فسددها بقوة ارتدت من العارضة لوليد سليمان الذي سددها بقوة ارتدت من الحارس، فيما انفرد محمد سالم باكرامي وسدد كرة قوية تصدى لها الاخير ببراعة.

وبدأ الاهلي الشوط الثاني بهجوم مكثف لتعزيز الهدف، وحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة عبد الله فاروق لكريم ندفيد داخل المنطقة، انبرى لها عبد الله السعيد بقوة انقذها الحارس محمود السيد (46).

واندفع لاعبو الاتحاد لتعديل النتيجة، ونجح خالد قمر في ذلك حينما سدد احمد الشيخ كرة قوية من حافة المنطقة ارتدت من العارضة ليقابلها قمر بتسديدة قوية ارتطمت بقدم المدافع احمد فتحي وتهادت داخل المرمى (50).

ودفع المدير الفني للأتحاد بكابونغو، لاستغلال المساحات خلف دفاع الاهلي، وهو ما نجح فيه البديل الذي انطلق في هجمة مرتدة وسدد كرة قوية في شباك الاهلي مسجلا هدف التقدم (67).

وادرك الاهلي التعادل بسرعة من جملة خططية رائعة بتمريرة من عبد الله السعيد حولها سليمان لاجاي الذي تسلمها وسددها على الطائر على يسار الحارس&(69).

واجرى المدير الفني حسام البدري تغييرات هجومية لتعديل النتيجة، وزادت الهجمات ومعها تألق الحارس محمود السيد الذي تصدى لتسديدة قوية للتونسي علي معلول، ثم انقذ تسديدة قوية من سعد سمير من داخل المنطقة، ثم امسك راسية قوية من عبد الله السعيد.

واقترب الاهلي كثيرا من تسجيل هدف الفوز، وحصل على ركلة جزاء ثانية في الدقية الثانية من الوقت بدل الضائع اثر عرقلة عمرو جمال داخل المنطقة فانبرى لها مؤمن زكريا بقوة ارتدت من القائم الأيمن وفشل احمد فتحي في متابعتها في المرمى الخالي حيث ارتدت الكرة من اعلى العارضة.

وارتقى مصر المقاصة الى المركز الثاني بعدما واصل عروضه المميزة إثر تغلبه على ضيفه المقاولون العرب بهدفين نظيفين على ملعب الفيوم.

ولعب الضيوف شوطا كاملا ب10 لاعبين إثر طرد المهاجم أحمد علي.

ويدين المقاصة بالفوز للاعبه احمد الشيخ الذي سجل الثنائية (7 و69) ليعتلي صدارة الهدافين برصيد 6 اهداف، ويرفع رصيد فريقه الى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 9 نقاط في المركز العاشر.

وواصل وادي دجلة انتفاضة بفوزه الثمين على مضيفه الشرقية 2-1 على ملعب بنها.

وسجل مصطفى طلعت (25) والسنغالي إبراهيما نداي (31) هدفي وادي دجلة، ومحمد ميدو (40) هدف الشرقية.

وصعد وادي دجلة الى المركز السابع برصيد 11 نقطة، وتجمد رصيد الشرقية عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاءات المصري البورسعيدي مع طنطا‏، وسموحة مع الإسماعيلي، وانبي مع الزمالك.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي &&&&&&&&&&17 نقطة من 7 مباريات

2- مصر المقاصة &&&&15 من 6

3- بتروجيت &&&&&&&&15 من 7

4- سموحة &&&&&&&&&&13 من 6

5- الاتحاد السكندري&13 من 7

أهداف مباراة الأهلي و&الاتحاد السكندري: