أكد المدرب جيامبيرو فينتورا المدير الفني للمنتخب الإيطالي أنه لن يستدعي اللاعب غراتسيانو بيلي مهاجم فريق شاندونغ ليونينغ الصيني، لمباراتي المنتخب المقبلتين، وذلك بسبب سوء تصرفه حين رفض مصافحته لدى استبداله امام اسبانيا.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراتين في شهر نوفمبر المقبل الأولى أمام ليختشتاين ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة على نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وضد ألمانيا وديا بعدها بثلاثة أيام.

وكان غراتسيانو بيلي قد رفض مصافحة المدرب جراتسيانو بيلي بعدما استبدله بمهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي في المباراة التي تعادلت فيها إيطاليا مع إسبانيا بهدف لمثله مطلع الشهر الحالي ضمن تصفيات كأس العالم.

ولم يكتف اللاعب البالغ من العمر 31 عاما برفض مصافحة مدربه المخضرم فقط، بل التقطته عدسات الكاميرا وهو يتمتم بألفاظ نابية بعد وصوله إلى دكة البدلاء.

وكان المدرب جيامبيرو فينتورا قد حرم اللاعب غراتسيانو بيلي من خوض المباراة التي فازت فيها إيطاليا على مقدونيا بنتيجة 3-2، وقرر الآن حرمانه من المشاركة في المباريات المقبلة.

وفي رده على سؤال حول تحدثه مع بيلي بشأن إمكانية استدعائه للمنتخب، قال فينتورا في تصريحات لقناة راي سبورت "لم أتحدث معه، لأن المحادثات الهاتفية مع الصين باهظة الثمن للغاية".

وأضاف "لقد حكمت عليها كما هي، هفوة، لكنها أيضا كانت قلة احترام لألوان المنتخب وقد شوه صورة المجموعة، ذلك كان أكبر خطأ ارتكبه، الأحد القادم لا أعتقد أنه سيكون في المجموعة، لأنني لطالما قلت أن المرء بحاجة لفترة للتأمل، إنه ليس ذلك الشاب، لكن ما زال بوسعه تقديم شيء لإيطاليا في المستقبل".

 جدير بالذكر أن بيلي كان قدم اعتذاره على موقع انستاغرام للتواصل الاجتماعي بقوله "مرة أخرى، لقد قمت بأمر غبي. لقد تصرفت بطريقة غير مقبولة تجاه المدرب وزملائي الذين يظهرون دائما قيمهم في هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين التي أنتمي اليها، كل خطأ فادح له عواقبه، وانا اتحمل مسؤولية ما حدث. من واجبي ان اقول انا اعتذر".