"آسف"، لن تعرفون ذلك: بتمديده الاثنين لعقده مع ريال مدريد الاسباني حتى عام 2022 وضع الويلزي غاريث بايل حدا لتكهنات الصحافيين حول راتبه الجديد الذي "يجنن" وسائل الاعلام الانكليزية وتسبب في طوفان من الأرقام المدهشة.

وقال الدولي الويلزي مبتسما في مؤتمر صحافي غداة الاعلان الرسمي عن تمديد عقده، في معرض رده عن سؤال حول هذا الراتب الشهير: "أنا الوحيد الذي من المفترض أن يعرف ذلك ولا أحد غيري. انا آسف".

وكان العقد الجديد مادة دسمة لوسائل الاعلام الاسبانية وخصوصا الانكليزية حيث نشرت العديد من الصحف التقديرات الفلكية للراتنب الجديد لبايل.

وأكدت صحيفة "ذي غارديان" ان بايل هو اللاعب الأعلى أجرا في العالم، مشيرة الى راتب اسبوعي اجمالي بقيمة 600 الف جنيه استرليني اي 350 الف جنيه استرليني صاف (389 الف يورو) أو 2ر20 مليون يورو صاف سنويا. ولكن في الوقت نفسه، فإن الصحيفة تطرقت الى مبلغ اجمالي قيمته 150 مليون جنيه استرليني على مدى 6 اعوام وهو المبلغ الذي لا يتطابق مع الأرقام الأسبوعية المذكورة.

من جانبها، تحدثت صحيفة "ديلي ميل" عن راتب اسبوعي صاف بقيمة 384 الف يورو او 18 مليون جنيه استرليني (9ر19 مليون يورو) سنويا.

وعلى العكس من ذلك، وفي عددها لليوم الاثنين، نقلت صحيفة "آس" اليومية الرياضية المدريدية عن مصادر مقربة من ريال مدريد ان بايل سيتقاضى من الان الراتب نفسه الذي يتقاضاه قائد الفريق الملكي المدافع الدولي الاسباني سيرجيو راموس وهو 10 ملايين يورو سنويا.

من الصعب فرز الحقيقة عن الخيال في هذه الأرقام المتنوعة: إذا كان سيتقاضى 20 مليون يورو سنويا، فان بايل سيتجاوز راتب نجم الميرينغي، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 "اللعب مع النادي حتى نهاية عقدي" 

ويتقاضى رونالدو الذي اعلن انه يرغب في تمديد عقده الذي ينتهي عام 2018، الآن 17 مليون يورو سنويا، وفقا للبيانات الصادرة عن صحيفة ماركا الاسبانية عند التوقيع على العقد في عام 2013. غريمه نجم برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي سيتقاضى 20 مليون يورو سنويا، دائما وفقا لصحيفة ماركا.

وبعيدا عن هذه المسائل المالية، اعرب بايل (27 عاما) عن سعادته الاثنين بتمديد عقده مع ريال مدريد الذي انضم الى صفوفه عام 2013 مقابل نحو 100 مليون يورو، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت. ولم يستبعد الدولي الويلزي أيضا انهاء مسيرته الكروية في مدريد بما انه سيبلغ الثالثة والثلاثين عام 2022.

وقال بايل متحدثا بالانكليزية: "أشعر بارتياح أكثر وأكثر، لغتي الاسبانية تتحسن وعائلتي تعيش جيدا في مدريد".

واضاف لاعب توتنهام الانكليزي السابق "اتمنى ان العب مع النادي حتى نهاية عقدي. لا اعرف متى سأعتزل اللعب ولكن على مدى السنوات الست القادمة سأكون سعيدا جدا هنا، وأنا لا أنظر إلى أبعد من ذلك".

واكد بايل انه عاش موسم 2015-2016 "أفضل موسم" في مسيرته مع تتويجه باللقب الثاني في مسابقة دوري ابطال اوروبا (بعد الاول عام 2014)، وبلوغه نصف نهائي كأس اوروبا 2016 مع ويلز، وهو ما مكنه من محو عروضه المخيبة جدا موسم 2014-2015.

وختم الويلزي قائلا "عشت موسما لم يكن على الارجح الافضل ولكنني اعتقد أنه كان جيدا بالنسبة لي، لقد نضجت كلاعب وكشخص، وأعطاني ذلك المزيد من الثقة للتعامل جيدا مع الانتقادات (...) من السهل جدا أن تحزم الحقائب وتذهب إلى مكان آخر ولكن بقائي ومكافحتي تطلبا مني شخصية أقوى".