اعلن يواكيم لوف مدرب المنتخب الالماني بطل العالم الاثنين ان البابا فرنسيس سيستضيف المانشافت في الفاتيكان على هامش مباراة دولية ودية في كرة القدم ضد ايطاليا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتخوض المانيا مباراة ضد مضيفتها سان مارينو في 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، ثم تلتقي بعدها باربعة ايام مع ايطاليا في مباراة دولية ودية في ميلانو.

وسيلتقي اللاعبون الالمان مع البابا الارجنتيني البالغ من العمر 79 عاما على الارجح في 15 تشرين الثاني/نوفمبر وهو تاريخ المباراة الودية ضد ايطاليا.

وقال لوف خلال مؤتمر صحافي لاعلان تمديد عقده مع منتخب بلاده حتى عام 2020: "سيكون ذلك لقاء استثنائيا اذا حصل"، مضيفا "هذا اللقاء ليس له علاقة الافكار الدينية التي يمكن ان تكون لديك - انه شىء استثنائي للجميع عندما يقوم الفريق باشياء اخرى".

ويضم المنتخب الالماني في صفوفه عددا من اللاعبين المسلمين مثل صانع العاب ارسنال الانكليزي مسعود اوزيل وزميله في الفريق اللندني المدافع شكوردان مصطفي ولاعب وسط يوفنتوس الايطالي سامي خضيرة ولاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي إلكاي غوندوغان.

ويعتبر البابا فرنسيس من المشجعين الاوفياء لنادي سان لورنزو الارجنتيني وهو مشهور بحبه لكرة القدم كما انه عضو شرفي لنادي الدرجة الثانية الالماني تي اس في ميونيخ 1860.