زاد المدافع البرتغالي لنادي ريال مدريد الإسباني كليبر بيبي من متاعب مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بسبب الإصابة التي تعرض لها وبات متوقعاً غيابه لفترة زمنية تتراوح ما بين 4 و6 أسابيع ما يعني أنه أصبح "تقريباً" خارج حسابات "زيزو" في موقعتيّ ديربي مدريد والكلاسيكو.


حازم يوسف-إيلاف: لم يكد المدرب الفرنسي لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد زين الدين زيدان يستفيق من إصابة قائد فريقه سيرجيو راموس وابتعاده لفترة ليست بالقصيرة عن الملاعب حتى جاءت إصابة المدافع البرتغالي كليبر بيبي.

وكان المدافع البرتغالي المخضرم قد تعرض لإصابة في عضلة الفخذ خلال مواجهة ريال مدريد ومضيفه ألافيس ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني وانتهت بفوز الفريق الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف كان نصيب مواطنه كريستيانو رونالدو"هاتريك".

وكشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها المدافع البرتغالي بإشراف الطاقم الطبي في النادي الملكي إصابته بتمزق عضلي في الفخذ من المستوى الثاني دون تحديد مدة غياب اللاعب عن الملاعب فيما توقعت صحيفتا "ماركا" و"أس" الإسبانيتان أن يغيب بيبي ما بين 4 و6 أسابيع.

وبناءً عليه، فإن المدافع البرتغالي لن يتواجد حتماً في موقعة ديربي العاصمة الإسبانية أمام الجار اللدود أتلتيكو في الـ19 من شهر نوفمبر وقد يمتد غيابه ليطال "الكلاسيكو" ضد الغريم التقليدي برشلونة على ملعب "كامب نو".

وتُعد إصابة بيبي "َضربة موجعة للغاية" للمدرب الفرنسي الذي يفتقد جهود قائده سيرجيو راموس بسبب إصابة تعرض لها في وقت سابق هذا الموسم.

ومع إصابة بيبي، فإن زيدان سوف يعتمد على مواطنه الشاب رافائيل فاران إلى جانب الإسباني الشاب ناتشو فيرنانديز الذي أحرز هدفاً أكروباتياً رائعاً في لقاء ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس ملك إسبانيا وأثار إعجاب كل ما شاهده.

وما يُخفف من "ورطة" زيدان مع إصابات خط الدفاع هو أن الفريق الملكي لن يواجه مباريات من العيار الثقيل في الفترة المقبلة بانتظار "التوقف الدولي" المعروف بـ"أسبوع الفيفا" ومن ثم سوف يستعيد على الأقل خدمات "بطل العاشرة" بانتظار شفاء زميله المدافع البرتغالي والالتحاق بصفوف الفريق مجدداً.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة من سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات أمام فياريال ولاس بالماس وإيبار.

ولم يعرف رفاق الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو "طعم" الخسارة حتى الآن في البطولة الإسبانية بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي برشلونة الذي سقط مرتين أمام ألافيس وسيلتا فيغو وتعادل ضد أتلتيكو مدريد في "كامب نو".

أما على صعيد مسابقة دوري أبطال أوروبا، يحتل الفريق الملكي المرتبة الثانية خلف بوروسيا دورتموند بـ7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد.