GMT 7:45 2016 الخميس 27 أكتوبر GMT 8:31 2016 الثلائاء 1 نوفمبر  :آخر تحديث
تشهد البطولة تتويج بطلين لأول مرة

دبي تزف الفائزين بسباق ريد بول العالمي للغطس على المرتفعات

إيلاف- متابعة

 يبلغ الحماس أوجه في الجولة الختامية لبطولة الغطس عن المرتفعات بين مشاركة جديدة تنافس على اللقب في أول ظهور لها وأخرى مخضرمة لها من سنوات الخبرة ما يفوق ربما عمر أصغر اللاعبات، لِتُسدَل الستار على أطول موسم تشهده المسابقة، والتي تقام ليلاً الجمعة للمرة الأولى في تاريخها، وتشهد البطولة تتويج بطلين لأول مرة في ليلة  من ليالي دبي المميزة. 

 وبات من حكم المؤكد أن تحصد اللقب البطلة الجديدة الأسترالية ريانا إيفلاند وتحصد هذا اللقب في أول مشاركة لها معلنة بذلك اختتام مسابقات الغطس لفئة السيدات، أما في فئة الرجال، فقد حقق الإنكليزي غاري هانت اللقب السادس له خلال الجولة السابقة في اليابان في موسم شهد تتويج خمسة أبطال مختلفين لأول مرة في تاريخ البطولة. 
 
وقبل مشاركتهما في الجولة التاسعة والخمسين، حصل كلٌ من اللاعب المخضرم الكولومبي أورلاندو دوك، حامل لقب البطولة في موسم 2009، والشابة الأسترالية هيلينا مارتن على الفرصة لاستكشاف مدينة دبي الجميلة والتمتع بمناظرها ونشاطاتها، استهلاها برحلة في السفن الشراعية التقليدية في حضن الأفق الساحر لدبي أمام ابراج دبي مارينا وبرج خليفة أعلى برج سكني في العالم، ثم تبعاها بجولة في السوق القديم حيث اشتريا الكندورة والعباية وركبا في العبّارة، التكسي المائي التقليدي في خور دبي، وأنهيا جولتهما الممتعة بالغطس من منصة مرسى دبي 7 الذي يستضاف الجولة الختامية من مسابقة الغطس بتاريخ 28 أكتوبر. 
 
وعلى الرغم من تحقيق اللاعب غاري الملقب بـ "البريطاني المدهش" "الهاتريك" الثاني له في الفوز بلقب السلسلة العالمية النهائي بعد سيطرته المطلقة على بطولات 2010 إلى 2012 و2014 إلى 2016، إلا أن سيطرته على هذه الرياضة قد وصلت إلى نهايتها على ما يبدو، حيث شهد الموسم الثامن للبطولة منافسات شرسة لم تشهدها من قبل بتتويج خمسة فائزين في الجولات الثمانية من ضمنهم فائزان جديدان هما ميشال نافاراتيل من جمهورية التشيك وسيرجيو غوزمان المكسيكي الذي فاز للمرة الأولى في إحدى جولات المنافسة ، فهل يستطيع سيرجيو تحقيق فوزه الثاني على التوالي في دبي؟ أم أن التحديات الاستثنائية للحدث الليلي ستصب في مصلحة أصحاب الخبرة؟ 
 
ومما لا شك فيه أن المكسيكي جوناثان باريديس، الذي يشتهر بقوته ورباطة جأشه في القفز من ارتفاع يعادل ثلاثة أضعاف منصة القفز الأولمبية، يود الحفاظ على مركزه واحتلال مركز بين الثلاثة الأولى أسوة بالعام الماضي، والتقدم على ملاحقه التشيكي نافراتيل الذي يسعى لاحتلال المركز الثالث لتكرار إنجاز 2011. 
 
ومن المعروف أن الخمسة الأوائل من البطولة الحالية يتأهلون مباشرة إلى الموسم القادم، في حين توزع البطاقات الخمس المتبقية لموسم 2017 حسب الترتيب العام بعد 11 فعالية بما في ذلك بطولة العالم للسباحة التي ينظمها الاتحاد الدولي وملتقى Marmeeting للغطس. 
 
أما في فئة السيدات من السلسلة العالمية لبطولة ريد بل للغطس عن المرتفعات، فنحن على موعد مع بطلة جديدة وهي اللاعبة الأمريكية راشيل سمبسون التي فازت في مناسبتين سابقتين وتحتل المركز السابع في الترتيب العام وبالتالي ينبغي عليها العمل بجد للتأهل إلى منافسات العام القادم والتنازل عن اللقب لبطلة أخرى. 
 
وتستمر المنافسة الشرسة على لقب البطولة بين مفاجئة البطولة الأسترالية ريانا إيفلاند التي عززت صدارتها في منافسات السيدات بفوزها الأخير في اليابان من جهة والكندية ليزان ريتشارد التي حققت نتائج مبهرة في الموسم الحالي هي الأخرى من جهة ثانية. وليس أمامنا سوى ثلاث محاولات غطس من ارتفاع 20 متراً لنرى تتويج بطلة جديدة في المسابقة في منتصف ليل 28 أكتوبر بالتوقيت المحلي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة