تنتظر حامل اللقب الاهلي مهمة سهلة حينما يحل ضيفا على طنطا، فيما ستكون مهمة الزمالك صعبة للغاية حينما يواجه المصري البورسعيدي، في اطار مباريات المرحلة الثامنة من بطولة مصر.

على ملعب المحلة، يأمل المتصدر الأهلي (17) في استعادة نغمةالانتصارات، بعد سقوطه في فخ التعادل في المباراتين الاخيرتين امام بتروجيت والاتحاد السكندري، الامر الذي تسبب في ايقاف انطلاقة الفريق القوية، بالفوز في 5 مباريات متتالية.

في المقابل، يأمل طنطا الرابع عشر في تحقيق اي نتيجة ايجابية، للاسستفاقة من صدمة الخسارة الثقيلة برباعية نظيفة امام المصري في المرحلة الماضية.

واكد المدير الفني للأهلي حسام البدري بان المباراة لن تكون سهلة لفريقه بقوله "طنطا فريق منظم ويلعب كرة قدم جماعية وترتيبه في جدول المسابقة لا يعكس قدراته الحقيقية، ذلك بخلاف الدوافع القوية لاي لاعب يواجه الاهلي، حيث يقدم مجهود مضاعف، الامر الذي يصعب كل المواجهات علينا".

كما شدد المدير الفني على أن الجهاز الفني أغلق تماما صفحة مباراة الاتحاد من أجل التركيز في مباراة طنطا. 

وقال البدري إن الجهاز الفني حرص في العديد من المحاضرات مع اللاعبين على مراجعة كل السلبيات التي شهدتها مباراة الاتحاد، حتى يتم تصحيح الأخطاء أول بأول وحتى يعود الفريق إلى المضي قدما على طريق الإنتصارات الذي يسير عليه منذ بداية الدوري.

 وأوضح البدري أن فقدان الأهلي لأربع نقاط في مباراتين متتاليتين ، امر وارد لكنه مؤشر لاتخاذ الحذر، وبذل مجهود مضاعف خلال الفترة المقبلة، للحفاظ على اللقب في الجزيرة للموسم الثاني تواليا. 

يدخل الاهلي المباراة متسلحا بكل نجومه، فيما استقر البدري على اجراء بعض التغييرات ليكون التشكيل المنتظر شريف اكرامي وسعد الدين سمير واحمد حجازي وعلي معلول واحمد فتحي وعمرو السولية وحسام عاشور ومؤمن زكريا ووليد سليمان وعبد الله السعيد والنيجيري جونيوراجاي.

 من جانبه قال المدير الفني لطنطا خالد عيد أنه يأمل في خطف نتيجة ايجابية امام حامل اللقب، مشيرا الى ان المباراة يخوضها فريقه في ظروف صعبة اهمها النتائج غير الجيدة، علاوة على الشراسة المنتظرة من الاهلي الراغب في تعويض الاخفاق في مباراتين متتاليتين، مشيرا الى انه لعب على العامل النفسي للاعبين خلال الفترة الماضية لتصحيح المسار وتحقيق نتيجة تمثل دفعة معنوية لهم في المباريات المقبلة.

وعلى ملعب الجيش في برج العرب ، يأمل الزمالك في استمرار نغمة الانتصارات ، والعودة سريعا للمنافسة على الصدارة في ظل حلوله في المركز الثاني عشر (7) من 3 مباريات.

 على الجانب الاخر يسعى المصري لتحقيق الفوز الثاني تواليا، والتقدم من المركز السادس (12) للمنافسة على مركز متقدم.

 يدخل الزمالك المباراة في مرحلة مستقرة نسبيا بعدما حقق فوزا مريحا على انبي المرحلة الماضية بثلاثة اهداف لهدف، الامر الذي ادخل الجهاز الفني بقيادة مؤمن سليمان مرحلة من الهدوء، بعد تأكيدات رئيس النادي بقائه على رأس الادارة الفنية للفريق.

وسيواجه الزمالك خصما صعبا للعديد من الاسباب اهمها الندية التاريخية بين الناديين علاوة على قوة المصري ورغبة الفريق في الدخول الى المربع الذهبي وتعويض الاخفاق الذي عانى منه قبل صحوته في المباراة الاخيرة برباعية نظيفة في شباك طنطا. 

ومن المنتظر ان يظهر الزمالك بتشكيل مغاير عن الذي ظهر به المباراة الماضية حيث سيغيب النيجيري ستانلي اوهايتشي للإصابة، ويعود مصطفى فتحي لدكة البدلاء، ليكون التشكيل محمود جنش واحمد دويدار ومحمود حمدي وحسني فتحي ومحمد ناصف ومحمود دونجا وطارق حامد ومعروف يوسف وايمن حفني وشيكابالا وباسم مرسي. 

وعمل الجهاز الفني للزمالك خلال الايام الماضية على اعداد اللاعبين معنويا لمواجهة المصري المنتظر ان تكون صعبة للغاية، والتأكيد على ان أي سقوط مقبل سيؤثر على معنويات اللاعبين.

 على الجانب الاخر، اكد المدير الفني للمصري حسام حسن ان فوز فريقه في المباراة الاخيرة، ازال الضغوط من على فريقه قبل مواجهة الزمالك ومنحه دافعا كبيرا للفوز والتقدم خطوة كبيرة نحو المنافسة على المربع الذهبي مبكرا، مشيرا الى انه ينتظر مباراة شرسة مع الزمالك الذي سيسعى لاستمرار انتصاراته بعد تقديمه عرض قوي امام انبي المرحلة الماضية.

في الوقت نفسه رصدت ادارة النادي برئاسة سمير حلبية مكافأت مضاعفة للاعبين في حالة تحقيق الفوز على الزمالك. 

وتنطلق المرحلة الخميس بمواجهة السادس عشر الداخلية (3) مع الاخير الشرقية (1)، ثم الثامن وادي دجلة (11)، مع مصر للمقاصة الثالث (15)، ويلعب الخامس الاتحاد السكندري (13)، مع الخامس عشر الانتاج الحربي (3)، والعاشر المقاولون العرب (9) مع الثاني سموحة (16)، ثم يواجه اسوان الثالث عشر (5) قبل الاخير النصر للتعدين (2).

 وتختتم المباريات الاحد بمواجهة الرابع بتروجيت (15) مع السابع طلائع الجيش (12)، ثم يلعب الحادي عشر الاسماعيلي (8) مع انبي التاسع (10).