تشد القمة المرتقبة بين العهد الساعي لاستعادة اللقب ومضيفه الأنصار الطامح للتتويج باللقب الرابع عشر في تاريخه، والتي تقام السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، كل الإهتمام في المرحلة السابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وتعد المواجهة مسمارية لتأثيرها على صراع الصدارة مع السلام زغرتا والصفاء حامل اللقب والنجمة المتحفز لدخول منطقة المنافسة.

وستكون المواجهة بين أبرز نجوم الدوري المحلي إذ يأمل العهد المتصدر (13 نقطة) الاستفادة من كل أوراقه الرابحة التي يديرها المدرب الألماني روبرت ياسبرت إذ لن يقبل محبو الفريق الأصفر اي تعثر بعد التعادل والنبي شيت في المرحلة الماضية.

 ومن المنتظر ان يدفع ياسبرت بتشكيلة هجومية بوجود الرباعي محمد حيدر وأحمد زريق وحسن شعيتو والنيجيري كبيرو موسى، إلا انه سيفتقد بشكل كبير لقائد الوسط عباس عطوي "أونيكا" وقد يدفع بالأوغندي الدولي دينيس ايغوما والتونسي يوسف المويهبي الذي غاب في المباراتين الأخيرتين، كما يبرز في الفريق خط دفاعه القوي الذي اهتز مرتين فقط في خمس مباريات، لكن المهمة ستكون صعبة ضد أقوى خط هجوم لدى الأنصار (14 هدف).

من ناحيته فإن الأنصار الثالث (11 نقطة) يدخل اللقاء تحت أكثر من عنوان فيريد ان يثبت أنه مرشح للقب عبر تحقيق الفوز والذي يضمن له التفوق على أبرز الخصوم وتأكيد استعادته لهيبته بعد الانطلاقة المهتزة في البطولة.

 ويعول المدرب الصربي زوران بيسيتش على القوة الهجومية بوجود ربيع عطايا ومحمود كجك وعلاء البابا والعاجي كريست ريمي لورينيون والبرازيلي برونو كاماراغوس الذي يستعيد الثقة مباراة بعد أخرى، إلا ان القلق ينتاب الصربي من ناحية خط الدفاع الذي نال انتقادات كثيرة إذ اعتزت شباك الفريق 14 مرة في المباريات الست السابقة وبمعدل عال جداً لدى فريق يمتلك المدافعين معتز بالله الجنيدي وأنس أبو صالح والحارس حسن مغنية.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء السلام زغرتا الثاني (12 نقطة) وضيفه شباب الساحل الثاني عشر الأخير (4 نقاط) على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية.

ويتطلع السلام الى استعادة نغمة الانتصارات اثر خسارتين متتاليتين لا سيما الفادحة امام الصفاء بسداسية نظيفة، وسيعول الفريق مجددا على قوته الهجومية بوجود الثلاثي الموريتاني أمادو نياس والغاني مايكل هيلغبي وادمون شحاة وسيغيب عنه مدافعه حمزة الخير للايقاف، أما شباب الساحل فيأمل بالعودة من أرض خصمه بنقطة التعادل على الأقل وبالتالي الابتعاد عن منطقة الخطر.

ويخوض الصفاء حامل اللقب والرابع (10 نقاط) مواجهة حذرة ضد ضيفه التضامن صور السابع (7 نقاط) على ملعب صيدا البلدي. 

وكان الصفاء قد كشر عن انيابه واكتسح السلام بسداسية الاسبوع الماضي ويأمل بقيادة المدرب اميل رستم متابعة رسم طرقه نحو الاحتفاظ باللقب بوجود تشكيلة استعادت هيبتها وقوتها لا سيما الهجومية بقيادة المهاجم السنغالي دومينيك ميندي ومواطنه تالا نداي ومحمد زين طحان. 

في المقابل، يأمل التضامن مفاجأة خصمه خصوصاً انه يمتلك أسماء مخضرمة أبرزها القائد رضا عنتر ونصرات الجمل فضلاً عن البرازيلي باولو فيتور ماتوس والسنغالي لامين فاني هداف الفريق.

ويلتقي السبت أيضاً الراسينغ العاشر (5 نقاط) والساعي لاستعادة النتائج الايجابية مع مضيفه الاجتماعي طرابلش العاشر (6 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي.

ويسعى النجمة السادس (8 نقاط) الى مواصلة انتفاضته بقيادة مدربه الجديد جمال الحاج عندما يستضيف طرابلس الحادي عشر قبل الأخير (5 نقاط) الاحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وتبدو الظروف مؤاتية أمام النبيذي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد التضامن صور والاجتماعي وبالتالي استعادة بريق الفريق المدعوم من جمهوره الكبير الذي يواكبه في كل لقاء فضلاً عن وجود لاعبين مميزين أبرزهم القائد عباس عطوي وحسن المحمد ومحمد شمص وأكرم المغربي والغاني نيكولاس كوفي والسوري عبد الرزاق الحسين وقد يغيب خالد تكه جي بسبب خلافات مع المدرب. فيما يتطلع طرابلس الى مواصلة خطف النقاط بعد بداية متعثرة جدا.

ويستضيف الاحد النبي شيت الخامس (10 نقاط) الأخاء الأهلي عاليه الثامن (7 نقاط) على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع (شرق لبنان).