نفى فرناندو فيلتشيفيتش، وكيل أعمال اللاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، التقارير التي تضمنت اتهام موكله بالاحتيال الضريبي في الفترة التي قضاها ضمن نادي برشلونة الإسباني، من خلال امتلاكه لشركة تدعي" نوميديا ترايدينغ" ومقرها في دولة مالطا، وتلقيه أموالاً عن حقوق صورته عن طريق هذه الشركة بشكل غير قانوني.

 وأصدر وكيل أعمال أليكسيس سانشيز بياناً، تحدث فيه عن هذه الاتهامات الموجهة لموكله الذي ينشط حالياً في نادي آرسنال الإنكليزي.
 
 1- أليكسس سانشيز امتثل للقانون في جميع الدول التي تواجد فيها، ودفع جميع الضرائب للسلطات المعنية وقد أعلن عن دخله وحقوق صورته الشخصية دائماً للسلطات المحلية ذات الصلة.
 
 2- مكتب الضرائب في إسبانيا يعلم أن اللاعب يمكنه أن يتلقى حقوقه عن صورته الشخصية من خلال أحد الشركات في حال لم تتجاوز 15% من دخل النادي، وذلك في التغيير الجديد للقانون .
 
 3- هذا التفسير الجديد للقانون يؤثر على طريقة إعلان اللاعبين لدخلهم من حقوقهم الشخصية، وقد حدث هذا مع بعض اللاعبين ومنهم أليكسس سانشيز.
 
 4- أليكسس دفع كل الضرائب التي كانت عليه في إسبانيا، وعلى أي حال فإنه ينبغي علينا أن نؤكد أننا قمنا بدفع كل الضرائب المفروضة.
 
وكان ألكسيس سانشيز قد لعب مع برشلونة خلال الفترة ما بين 2011 و2014، قبل أن ينتقل إلى صفوف آرسنال، وخلال تواجده في صفوف النادي الكاتالوني لم يدفع اللاعب الدولي التشيلي، بحسب تقارير اسبانية، نحو 983 ألف يورو ضرائب مستحقه عليه خلال عامي 2012 و2013 ، ما قد يعرضه للسجن بتهمة التحايل الضريبي.