كشف البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عن إمكانية اعتماده على النجم الألماني المخضرم باستيان شفاينشتايغر في المباريات القادمة للفريق بعدما ظهر بمستوى جيد في التدريبات الأخيرة التي سبقت مباراة نادي فنربخشه التركي المقررة، الخميس، لحساب مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم ( يوروبا ليغ).

 وكان مورينيو قد استبعد شفاينشتايغر،في الصيف الماضي، من قائمة الفريق المشاركة في الدوري الأوروبي للموسم الجاري، كما أرسله للتدرب مع الفريق الرديف، في إشارة من المدرب البرتغالي لعدم حاجته لخدمات متوسط الميدان الألماني ودفعه نحو الرحيل نحو نادٍ آخر.
 
ولكن مورينيو فاجئ الجميع بالسماح لباستيان شفاينشتايغر المشاركته في تدريبات الفريق لهذا الأسبوع على الرغم من استحالة "قانونياً" الاعتماد عليه في المباراة الأوروبية أمام النادي التركي.
 
وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الذي عقده، أمس الاربعاء، قبل مواجهة فنربخشة في العاصمة التركية، مساء اليوم الخميس:"لقد عاد باستيان، نحن اتخذنا هذا القرار يوم الخميس الماضي، وأبلغته يوم الجمعة بأن يحضر نفسه للانضمام لنا يوم الاثنين".
 
وأضاف موضحاً هذا القرار المفاجئ :" القرار يستند على حقيقة أننا في فترة ما قبل الموسم كان من الصعب حقاً تدرب جميع اللاعبين مع بعضهم بعض، والعمل التكتيكي الذي أود القيام به كان مع 21 أو 23 أو 24 لاعباً على أبعد تقدير".
 
وتابع :"في الكثير من الأحيان نذهب إلى الأكاديمية لجلب الصبية الصغار إلى الفريق الأول للوصول إلى العدد المثالي في التدريب، وهذا يحدث أسبوعاً بعد أسبوع، وعند النظر إلى باستيان والطريقة المهنية التي يعمل بها كل يوم مع مدرب اللياقة البدنية، نعتقد أنه قرار إعادته للفريق الأول قرار بشري ومهني، و أعتقد أنه سيكون أكثر استعداداً وبحالة جيدة في المستقبل سواء عند المنافسة أو عند تركه للنادي، حسب قراره".
 
وختم مورينيو فاتحاً الباب على احتمال اللاعب الألماني للمشاركة مستقبلاً في مبارايات الدوري الإنكليزي الممتاز قائلاً:" إذا واصل باستيان معنا، سيعزز من خيارات خط الوسط، نحن ليست لدينا مشاكل في خط الوسط على العكس من وضع خط الدفاع، لكن إذا استمر سيكون أمامنا أكثر من خيار وأكثر من بديل. على أية حالة قرار عودته قد يكون إيجابيًا للمجموعة، إنه قرار جيد بالنسبة له ولنا".