بلغت اندية اياكس امستردام الهولندي وشاختار دانييتسك الاوكراني وشالكه الالماني الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، بفوز الاول على ضيفه سلتا فيغو الاسباني 3-2، والثاني على مضيفه غنت البلجيكي 5-3، والثالث على ضيفه كراسنودور الروسي 2-صفر&الخميس في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

ولحقت الاندية الثلاثة بزينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي حجز بطاقته في وقت سابق اليوم عقب تحقيقه للفوز الرابع على التوالي.

اياكس امستردام وسلتافيغو

&في المباراة الاولى، عوض اياكس امستردام اهداره للفوز على الفريق الاسباني في الجولة الثالثة عندما سقط في فخ التعادل، وتغلب عليه 3-2.

وحسم اياكس امستردام الشوط الاول في صالحه بهدف الدنماركي كاسبر دولبرغ في الدقيقة 41، واضاف لاعب الوسط الدولي المغربي حكيم زياش الثاني في الدقيقة 68 والالماني امين يونس الثالث في الدقيقة 71.

وسجل السويدي جون غيديتي (79) وياغو أسباس (86) هدفي لسلتا فيغو.

وعزز اياكس امستردام موقعه في صدارة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط امام سلتا فيغو الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف ستاندار لياج البلجيكي الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه باناثينايكوس اليوناني بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الغيني الاصل ابراهيما سيسيه (61) والجزائري اسحاق بلفوضيل (76 و90).

شاهد&أهداف مباراة اياكس امستردام وسلتافيغو

& شاختار دانييتسك وغنت&

وفي الثانية، تابع شاختار دانييتسك انطلاقته القوية في المسابقة التي توج بلقبها موسم 2008-2009، وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه غنت البلجيكي 5-3.

وبكر اصحاب الارض بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الاولى عبر المالي خليفة كوليبالي (1)، لكن الضيوف ردوا بقوة وبرباعية تناوب على تسجيلها البرازيليان مارلوس روميرو بونفيم (36 من ركلة جزاء) وتايسون بارسيلوس (41) وتاراس ستيبانينكو (45) والبرازيلي الاخر فريديريكو رودريغيز سانتوس (68).

وسجل غنت البلجيكي هدفين عبر الفرنسي جيريمي باربيت (83) والسويسري دانيال ميليسوفيتش (89)، لكن الارجنتيني فاكوندو فيريرا اختتم المهرجان للضيوف بهدف خامس (87).

ورفع شاختار دانييتسك رصيده الى 12 نقطة وضمن صدارة المجموعة الثامنة، فيما تجمد رصيد غنت عند 4 نقاط وتراجع الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام سبورتينغ براغا البرتغالي .

سبورتينغ براغا وقونياسبور&

وفاز سبورتينغ براغا البرتغالي على قونياسبور التركي بثلاثة اهداف للاوروغوياني ايميليانو فيلاسكيز (34) وويلسون ادواردو (45) وريكاردو هوراتا (90) مقابل هدف للبلغاري ديميتار رانغلوف (30).

ولعب سبورتينغ براغا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 اثر طرد لاعب وسطه البرازيلي ماورو سوزا.

شالكه وكراسنودار

وفي الثالثة، حقق شالكه فوزه الرابع على التوالي ايضا عندما تغلب على ضيفه كراسنودار الروسي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي جونيور كايكارا (25) والجزائري نبيل بن طالب (28).

وعزز شالكه موقعه في صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط امام كراسنودور الذي بقي في المركز الثاني مستفيدا من خسارة نيس الفرنسي .

شاهد أهداف مباراة شالكه وكراسنودار

نيس و ريد بول سالزبورغ

وخسر نيس الفرنسي&امام ضيفه ريد بول سالزبورغ النمسوي بهدفين نظيفين سجلهما الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ (72 و73).

ويتساوى نيس وريد بول سالزبورغ برصيد 3 نقاط.

شاهد أهداف مباراة نيس و ريد بول سالزبورغ

فيورنتينا وسلوفان ليبيريتش

وفي المجموعة العاشرة، عزز فيورنتينا حظوظه في التأهل بفوزه الكبير على ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها السلوفيني جوزيب ايليسيتش (30 من ركلة جزاء) والكرواتي نيكولا كالينيتش (42) والاوروغوياني سيباستيان كريستوفورو (73).

ورفع فيورنتينا رصيده الى 10 نقاط في الصدارة مقابل نقطة واحدة لسلوفان ليبيريتش صاحب المركز الاخير.

شاهد&أهداف مباراة فيورنتينا وسلوفان ليبيريتش

قره باخ وباوك سالونيكي

وانتزع قره باخ الأرذبيجاني فوزا ثمينا من مضيفه باوك سالونيكي اليوناني بهدف وحيد سجله الاسباني ميتشل في الدقيقة 69.

وانتزع الفريق الاذربيجاني المركز الثاني من نظيره اليوناني بالمواجهات المباشرة بعدما تساويا برصيد 4 نقاط لكل منهما.

ساوثهامبتون وانتر ميلان&

وفي المجموعة الحادية عشرة، عمق ساوثهامبتون الانكليزي جراح انتر ميلان الايطالي وثأر لخسارته امام صفر-1 في الجولة الثانية قبل اسبوعين.

وبكر انتر ميلان الذي خاض المباراة بقيادة مدرب فريق الشباب ستيفانو فيتشي الخليفة المؤقت للهولندي فراند دي بورير الذي اقيل من منصبه امس الاربعاء، بالتسجيل عبر قائده الارجنتيني ماورو ايكاردي (33)، لكن ساوثمبتون رد بثنائية في الشوط الثاني عبر فيرجيل فان ديك (64) والياباني يوتو ناغاموتو (69 خطأ في مرمى فريقه)، علما بان الفريق الانكليزي اهدر ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول انبرى لها الصربي دوسان تاديتش وتصدى لها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

وارتقى ساوثمبتون الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط مستفيدا من خسارة هابوعيل بئر السبع السلوفيني امام مضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما بن بيتون (23 خطأ في مرمى فريقه) ودافيد لافاتا (38).

شاهد أهداف مباراة&ساوثهامبتون وانتر ميلان&

سبارتا براغ وهابوعيل بئر السبع

وعزز سبارتا براغ موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط، فيما تراجع هابوعيل بئر السبع الى المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام انتر ميلان الذي بقي في المركز الاخير.

عثمانلي سبور وفياريال&

وفي المجموعة الثانية عشرة، فجر عثمانلي سبور التركي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه فياريال الاسباني بهدفين للكاميروني بيار ويبو (8) والروماني راوول روسيسكو (75) مقابل هدف للرودريغو هرنانديز (48).

وانتزع عثمانلي الصدارة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين امام فياريال الذي تراجع الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام زيوريخ السويسري المتعادل مع ستيوا بوخارست الروماني صفر-صفر.

ويملك الفريق الروماني 3 نقاط في المركز الاخير.

زينيت أول المتأهلين&

بات زينيت سان بطرسبورغ الروسي اول المتأهلين الى الدور الثاني من بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بفوزه على ضيفه دوندالك الايرلندي 2-1&الخميس في المجموعة الرابعة من منافسات الجولة الرابعة.

وسجل البرازيلي ايدينيو كامبوس (42 و78) لزينيت، وداريل هورغان (53) لدوندالك ،&وهو الفوز الرابع على التوالي لزينيت فرفع رصيده الى 12 نقطة في صدارة المجموعة.

ماكابي تل ابيب والكمار&

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل ماكابي تل ابيب الاسرائيلي مع ضيفه الكمار الهولندي سلبا.

فنربغشة يزيد محن مانشستر يونايتد

وفي المجموعة الاولى، رد فنربغشة التركي الدين لضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي وزاد محنه بالفوز عليه بهدفين للسنغالي موسى سو (2) والهولندي جيرمان لينز (59) مقابل هدف لواين روني (89).

وكان مانشستر فاز على فنربغشة في الجولة الماضية 4-1.

وتلقى مانشستر ضربة موجعة بعد نصف ساعة تمثلت باصابة نجمه الفرنسي بول بوغبا في الفخذ الايسر واضطراره الى مغادرة الملعب، حيث دفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالسويدي زلاتان ابراهيموفيتش بدلا منه.

وكان يونايتد ضم بوغبا من يوفنتوس الايطالي في صفقة قياسية بلغت 105 ملايين يورو.

ولعب بوغبا دورا بارزا في فوز فريقه على فنربغشة ذهابا 4-1 بتسجيله هدفين.

ولم تتضح اصابة بوغبا ومدة غيابه عن الملاعب، علما بأن مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان كان استدعاه لتشكيلة الديوك ضد السويد في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

شاهد أهداف وملخص مباراة فنربغشة ومانشستر يونايتد

& زوريا لوهانسك وفيينورد&

وفي مباراة ثانية، تعادل زوريا لوهانسك الاوكراني مع فيينورد الهولندي بهدف لرافائيل فورستر (44) مقابل هدف للدنماركي نيكولاي يورغنسن (15).

روما و اوستريا فيينا&

وفي المجموعة الخامسة، اكتسح روما الايطالي مضيفه اوستريا فيينا النمسوي 4-2 رافعا رصيده الى 8 نقاط في الصدارة.

وسجل كايودي (2) وغرونوالد (89) لاصحاب الارض، والبوسني ادين دزيكو (4 و65)) ودانييلي دي روسي (18) والبلجيكي رادجا ناينغولان (78) لروما.

شاهد أهداف مباراة روما و اوستريا فيينا&

استرا جيورجيو وفيكتوريا بلزن

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل استرا جيورجيو الروماني مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي &بهدف لالكسندرو ستان (19) مقابل هدف لمايكل كرمنسيك (25).

اتلتيك بلباو وغنك&

وفي المجموعة السادسة، قاد المهاجم اريتث ادوريث فريقه اتلتيك بلباو الاسباني الى اكتساح ضيفه غنك البلجيكي بخمسة اهداف مقابل ثلاثة.

وسجل ادوريث اهداف فريقه الخمسة (8 و24 و44 من ركلتي جزاء و74 و90)، في حين سجل ليون بايلي (28) وويلفريد نديدي (50) وتينو سوسيتش (79) لغنك.

ورفع بلباو رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة بفارق الاهداف خلف غنك .

شاهد أهداف مباراة اتلتيك بلباو وغنك&

ساسوولو ورابيد فيينا&

وتعادل ساسوولو الايطالي ورابيد فيينا النمسوي 2-2.

وسجل الفرنسي غريغوري ديفريل (34) ولورنزو بيليغريني (45) لساسوولو، وماتيي يليتش (86) وجورجي كفيليتايا (90) لرابيد فيينا.

اندرلخت وماينتس&

وفي المجموعة الثالثة، سحق اندرلخت البلجيكي ضيفه ماينتس الالماني بستة اهداف لنيكولاس ستاتسيو (9 و41) ويوري تيليماتس (62) ولوكاس تيودورزيك (89 و90) وماسيمو برونو (90) مقابل هدف لبابلو دي بلاسيس (15)، في حين خسر غابالا الاذربيجاني امام ضيفه سانت اتيان الفرنسي بهدفين لروسلان غوربانواف (33 و39) مقابل هدفين للمغربي اسامة طنان (45) وبوبير بيرتش (53).

استانا واولمبياكوس&

وفي المجموعة الثانية، تعادل استانا الكازخستاني مع ضيفه اولمبياكوس اليوناني بهدف لجورج ديسبوتوفيتش (8) مقابل هدف لسيباستياني دي فريتاس (29)، وفاز ابويل نيقوسيا القبرصي على ضيفه يونغ بويز السويسري بهدف لبيروس سوتيريو (69).


ترتيب المجموعات من 1 الى 6 بعد الجولة الرابعة

& & & & & & &المجموعة الاولى

الفريق & & & & لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه

ـــــــــــــــــــــ

فيينورد & & & & 4 & &2 & & 1 & & 1 & 3 & &2 & & 7

فنربغشة & & & & 4 & &2 & & 1 & & 1 & 5 & &6 & & 7

مانشستر يونايتد 4 & &2 & & - & & 2 & 6 & &4 & & 6

زوريا لوغانسك & 4 & &- & & 2 & & 2 & 2 & &4 & & 2

& & & & & & &المجموعة الثانية

ابويل & & & & & 4 & &3 & & - & & 1 & 5 & &4 & & 9

اولمبياكوس & & &4 & &2 & & 1 & & 1 & 6 & &3 & & 7

يونغ بويز & & & 4 & &1 & & 1 & & 2 & 3 & &3 & & 4

استانا & & & & &4 & &- & & 2 & & 2 & 3 & &7 & & 1

& & & & & & المجموعة الثالثة

اندرلخت & & & & 4 & &2 & & 2 & & - & 11 & 4 & & 8

سانت اتيان & & &4 & &2 & & 2 & & - & 5 & &3 & & 8

ماينتس & & & & &4 & &1 & & 2 & & 1 & 6 & &10 & &5

غابالا & & & & & 4 & &- & & - & & 4 & 4 & &9 & & -

& & & & & & المجموعة الرابعة

زينيت & & & & & 4 & &4 & & - & & - & 13 & 5 & & 12

-----------------------------

ماكابي تل ابيب &4 & &1 & & 1 & & 2 & 5 & &6 & & 4

دندالك & & & & &4 & &1 & & 1 & & 2 & 4 & &5 & & 4

الكمار & & & & &4 & &- & & 2 & & 2 & 2 & &8 & & 2

& & & & & & المجموعة الخامسة

روما & & & & & &4 & &2 & & 2 & & - & 12 & 6 & & 8

اوستريا فيينا & 4 & &1 & & 2 & & 1 & 8 & &9 & & 5

استرا جيورجيو & 4 & &1 & & 1 & & 2 & 5 & &9 & & 5

فيكتوريا بلزن & 4 & &- & & 3 & & 1 & 3 & &4 & & 3

& & & & & & المجموعة السادسة

غنك & & & & & & 4 & &2 & & - & & 2 & 10 & 9 & & 6

اتلتيك بلباو & &4 & &2 & & - & & 2 & 6 & &8 & & 6

ساسوولو & & & & 4 & &1 & & 2 & & 1 & 7 & &6 & & 5

رابيد فيينا & & 4 & &1 & & 2 & & 1 & 6 & &6 & & 5

&

&