استعاد هرتا برلين المركز الثالث مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين هرتا برلين بفوزه الى نجمه الدولي العاجي سالومون كالو الذي سجل الاهداف الثلاثة في الدقائق 18 و33 و84.

وكان هرتا برلين خسر المركز الثالث لصالح هوفنهايم بخسارته امامه صفر-1 الاحد الماضي في ختام المرحلة التاسعة.

ورفع هرتا برلين رصيده الى 20 نقطة بفارق نقطة واحدة امام هوفنهايم الذي يحل ضيفا على بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة غدا السبت، فيما تجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ عبر عن غضبه من خوض مباراته اليوم الجمعة بعد ثلاثة ايام من المشاركة في دوري ابطال اوروبا، واتهم مديره الرياضي مسؤولي الدوري بمحاباة بايرن ميونيخ حامل اللقب.

وقال ماكس ايبيرل المدير الرياضي لمونشنغلادباخ لصحيفة "بيلد" المحلية: "بماذا كانت تفكر الرابطة عندما برمجت مباراتنا الجمعة فيما يشارك الفريق في دوري الابطال؟ امر مماثل لا يحصل ابدا مع بايرن ميونيخ".

وتعادل مونشنغلادباخ الثلاثاء على ارضه مع سلتيك الاسكتلندي 1-1.

واصر ايبيرل: "لم اشاهد يوما بايرن ميونيخ يخوض مباراة الجمعة المسائية بعد مشاركته في دوري الابطال"، مشيرا الى انها المرة الثانية في اسبوعين يلعب فريقه الجمعة بعد خوضه مباراة الثلاثاء.

ويفتتح تقليديا المرحلة فريقان يوم الجمعة، وتقام 6 مباريات السبت و2 الاحد.

ويلعب غدا ايضا باير ليفركوزن مع دارمشتات، وهامبورغ مع بوروسيا دورتموند، وفرايبورغ مع فولفسبورغ، واينغولشتات مع اوغسبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع كولن.

وتختتم المرحلة بعد غد الاحد بلقاءي لايبزيغ مع ماينتس، وشالكه مع فيردر بريمن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 23 نقطة من 9 مباريات

2- لايبزيغ 21 من 9

3- هوفنهايم 19 من 9

4- كولن 18 من 9

5- هرتا برلين 17 من 9

أهداف المباراة: