أبدى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي استعداده التام لدفع 10 ملايين جنيه استرليني مقابل الاستغناء عن خدمات لاعب خط وسطه الألماني باستيان شفاينشتايغر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة الصن البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد مستعدة للقيام بتلك الخطوة من أجل التخلي تماماً عن الدولي الألماني المعتزل.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن لاعب بايرن ميونيخ السابق لا يدخل ضمن حسابات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو منذ تعيين الأخير مديراً فنياً للشياطين الحمر خلفاً للهولندي لويس فان غال.

وأشارت إلى أنه على الرغم من عودة شفاينشتايغر إلى تدريبات الفريق الأول هذا الأسبوع إلا أن مستقبله لن يستمر طويلاً في ملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد.

ولفتت إلى تصريحات مورينيو حول شفاينشتيايغر وعمله بشكل احترافي مع مدرب اللياقة البدنية حيث وصف المدرب البرتغالي قرار عودة إلى تدريبات الفريق بأنه "إنساني" و"مهنى" مشدداً على أنه سيكون في أفضل حال بدنية في حال قرر النادي بيعه في ميركاتو الشتاء ووصول عرض جاد من أحد الأندية في الولايات المتحدة الأميركية أو الصين.

وتسعى إدارة اليونايتد للتخلص من شفاينشتايغر ورابته الأسبوعي الكبير الذي يصل إلى 180 ألف جنيه استرليني ما يثقل كاهل خزينة النادي الإنكليزي.

كما أن عقد النجم الألماني ينتهي بعد عام ونصف ما سيكلف خزينة الشياطين الحمر نحو 18 مليون جنيه استرليني طيلة فترة التعاقد بين الطرفين.