نجح نادي دجلة الذى ينافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في التعاقد مع أحمد حسام ميدو لقيادة الفريق بدلا من الفرنسي باتريس كارتيرون الذي تم إنهاء التعاقد معه بصورة ودية اليوم الإثنين.

وجاء تعيين ميدو المدير الفني السابق لناديي الزمالك والاسماعيلي بعد مفاوضات لم تكن صعبة مع إدارة النادي خصوصا وأن ميدو يعمل كمستشار فني لأندية دجلة ولييرس البلجيكي، وكان هناك اتفاق مسبق معه على قيادة الفريق فنيا.

وكان دجلة تعاقد مع كارتيرون فى منتصف كانون الثاني/يناير الماضي خلفا لحمادة صدقي الذى تمت إقالته لسوء النتائج، ونجح فى تقديم عروض مميزة مع الفريق وختام الموسم بشكل جيد، ولكن مع بداية الموسم الحالي تراجع أداء دجلة حيث جمع 11 نقطة فقط من 8 مباريات يحتل بها المركز التاسع إضافة إلى أزمة توفير راتب المدرب بالعملة الأجنبية.

وكان نادي الزمالك يرغب في التعاقد مع كارتيرون فى بداية الموسم الحالي خلفا لمدربه السابق محمد حلمي، ولكن تم التراجع عن الفكرة وفضل مجلس إدارة نادي الزمالك الإعتماد على مدرب وطنى فتم التعاقد مع مؤمن سليمان قبل أن يتقدم باستقالته منذ ثلاثة ايام.

وأكد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور أنه لا يفكر فى الوقت الحالي فى التعاقد مع كارتيرون وأنه سيتعاقد مع مدرب مصري.

- الدوري المصري بدون مدربين اجانب -

وبإستقالة كارتيرون من تدريب دجلة وتعيين ميدو خلفا له أصبح الدوري المصري بدون مدربين أجانب حيث سبقه البرازيلي جورفان فييرا الذى تمت إقالته من تدريب سموحة وتعيين حلمي طولان بديلا له رسميا بعدما فشلت مفاوضات الزمالك مع طولان لتدريب الفريق خلفا لسليمان لرفض فرج عامر رئيس نادى سموحة الموافقة على رحيله لتدريب النادي الابيض.

وباتت القيادة الفنية لجميع أندية الدوري لمدربين مصريين، وهم: حسام البدري (الأهلي) وحلمي طولان (سموحة) وإيهاب جلال (مصر المقاصة) وحسام حسن (المصري البورسعيدي) وأشرف خضر (الإسماعيلي) وطلعت يوسف (بتروجيت) ومختار مختار (الاتحاد السكندري) وعلاء عبد العال (إنبي) وعماد النحاس (أسوان) وأسامة عرابي (النصر للتعدين) وشوقي غريب (الإنتاج الحربي) وضياء عبد الصمد (الداخلية) ومحمد عودة (المقاولون العرب) وخالد عيد (طنطا).

ويأتى ذلك في ظل سياسة التقشف التى تنتهجها الاندية المصرية نظرا للازمة الاقتصادية التي تمر بها مصر فى الفترة الحالية وصعوبة توفير رواتب المدربين الاجانب بالدولار واليورو لارتفاع قيمتهما مقابل الجنيه المصري، اضافة الى قرار وزارة الشباب والرياضة بفرض حالة من التقشف للرياضة المصرية ومنع التعاقد مع مدربين اجانب فى الالعاب الاخرى وترشيد الانفاق على معسكرات الاعداد الخارجية واستبدالها بمعسكرات داخلية، والغاء المشاركة في البطولات العربية والاكتفاء بالبطولات العالمية والدولية. 

ومن المقرر أن يبدأ ميدو مهمته مع دجلة بمواجهة سموحة في المرحلة التاسعة من الدوري عقب نهاية فترة التوقف الدولية التي يخوض فيها المنتخب المصري مواجهة غانا الاحد المقبل باستاد برج العرب في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.