رفض نادي بروسيا دورتموند الألماني عرضاً مالياً مغرياً من أجل بيع مهاجمه الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ إلى صفوف أرسنال الإنكليزي في فرتة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال وكيل الأعمال الإيطالي فينتشنزو مورابيتو في حوار إذاعي إن إدارة دورتموند رفضت عرضاً بقيمة 80 مليون جنيه استرليني مقابل التخلي عن خدمات أوباميانغ لصالح أرسنال الإنكليزي.

وأضاف أنه اتصل بوقت سابق مع المدير الرياضي لدورتموند مايكل زورك من أجل الحديث حول أوباميانغ وإمكانية نقله إلى صفوف نابولي موضحاً أن الرد كان قاطعاً بـ"لا".

وسعى نابولي من أجل التعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل من أجل تعويض رحيل مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل إلى صفوف يوفنتوس مقابل 90 مليون يورو حيث تولى وكيل الأعمال مورابيتو مسؤولية التعرف على وضعية أوباميانغ من أجل نقله إلى فريق الجنوب الإيطالي.

وأشار إلى أن عرف في وقت لاحق بأن دورتموند رفض عرضاً مالياَ ضخماً بقيمة 80 مليون باوند أكثر من 90 مليون يورو من أجل بيع أوباميانغ إلى أرسنال لكن إدارة النادي الألماني لم تنظر حتى إلى العرض المقدم.

وأحرز أوباميانغ 39 هدفاً مع دورتموند في الموسم الماضي وأعرب في أكثر من مناسبة عن رغبته الشديدة في اللعب لصالح ريال مدريد.

وسجل المهاجم الغابوني أربعة أهداف في فوز فريقه الساحق على هامبورغ في الدوري الألماني رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في 14 مباراة هذا الموسم.