أثار الحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا قلقاً وذعراً بالغين لدى جماهير تشلسي الإنكليزي على هامش تواجده مع منتخب بلاده أمام هولندا في مباراة دولية ودية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأظهرت لقطة تلفزيونية الحارس الدولي البلجيكي كورتوا وعينه تعاني من إحمرار وتورم شديدين خلال تواجده على مقاعد البدلاء في ودية الطواحين الهولندية.

ويعد كورتوا الحارس الأساسي للبلوز بعدما كان معاراً لأتلتيكو مدريد لمدة ثلاثة مواسم متتالية قبل أن يستعيده المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو مفضلاً الاعتماد عليه بدلاً من المخضرم بيتر تشيك الذي قرر الانتقال إلى الجار أرسنال.

ولم يتم الكشف ما إذا كان الحارس البلجيكي العملاق يعاني من أضرار كبيرة في وقت تخشى جماهير الكرة بعد واقعة المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي.

وكان فان بيرسي قد خرج محمولاً وهو ينزف الدماء خلال مباراة فريقه فنربغشه بالدوري التركي حيث خرجت شائعات سرت بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه "فقد" البصر في عينه اليسرى.

وبعد وقت طويل من الغموض، أكد الطاقم الطبي للنادي التركي سلامة اللاعب الهولندي ولا يوجد أي داعٍ للقلق غير أنه أبدى استيائه الشديد من تأخر وصول سيارة الإسعاف لنقله إلى أقرب مستشفى وكانت الأمور لتكون أسوأ بكثير في حال كانت الإصابة أكثر خطورة.