رفضت لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم الاستئناف المقدم من نادي برشلونة الإسباني على بطاقة ميسي الصفراء التي تحصل عليها خلال المباراة التي فاز بها "البارسا" الأحد الماضي، على مضيفه إشبيلية ( 2-1) لحساب الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 وأكدت لجنة العقوبات أنها سوف تحافظ على البطاقة الصفراء على ميسي وذلك لثبوت إضاعته للوقت خلال المباراة التي جرت على ملعب "سانشيز بيزخوان" بمدينة اشبيلية.
 
 وبحسب صحيفة "أس" الإسبانية فإنّ نادي برشلونة سوف يعود للاستئناف مرة أخرى على بطاقة ميسي والتي تعد الثالثة للاعب الأرجنتيني خلال هذا الموسم الجاري.
 
 وبعد أن قامت اللجنة المكلفة بدارسة الحالة التي حصل فيها ميسي على البطاقة الصفراء فقد أقرت اللجنة الإبقاء على البطاقة الصفراء مع غرامة بقيمة 180 يورو لنادي برشلونة بحجة إضاعة لاعبه للوقت أثناء المباراة وذلك وفقاً لقانون للتحكيم.
 
 وفي حال رفضت اللجنة الاستئناف الثاني من برشلونة يمكن للنادي الكتالوني الذهاب للمحكمة الإدارية التي قد تأمر بتعليق البطاقة الصفراء كإجراء وقائي.
 
وكان ميسي قد تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة الـ 83 من تلك المباراة، حيث رأى الحكم سانتياغو خايمي لاتري أنّ النجم الأرجنتيني كان يضيع الوقت بينما كان يرتدي الحذاء الذي خُلِع إثر التحام مع لاعب فريق اشبيلية ستيفن نزونزي، ما أثار غضب " ليو" ودفعه للجدال مع الحكام الذين طلبوا منه الخروج من الملعب لاستبدال حذائه.